الرئيسية » الأرشيف » خبراء عسكريون :الجيش المغربي يحتاج ل 3 ساعات فقط لغزو الجزائر

خبراء عسكريون :الجيش المغربي يحتاج ل 3 ساعات فقط لغزو الجزائر

الكاتب: 
مراكش 24

   المغرب ضمن أقوى 40 جيشا في العالم، هذا ما جاء في آخر دراسة لوزارة الدفاع الأمريكية، اعتمادا على مقياسي قوة وكفاءة المقاتلين.

وفي آخر تقرير لمعهد لندن الذي صدر منذ أسابيع، صنف القوات المسلحة الملكية المغربية كأقوى الجيوش على المستوى القاري والدولي، سواء على مستوى التكتيكات العسكرية والجاهزية والفعالية والتداريب، أو على مستوى الردع والتسلح، وكذلك على مستوى تحديث وتطوير ترسانته ومواكبة التقنيات العسكرية الحديثة.
وبهذه المناسبة، أجرت مجلة (هابي أرابيكا) مع الخبير والمحلل الاستراتيجي العالمي خافيير كلمار تشيتشي حوارا مطولا حول الجيش المغربي ومشاكل المنطقة وسوء العلاقة مع الجزائر، إذ أكد هذا الخبير عن جاهزية الجيش المغربي وقوته، وقال بالحرف: ” تاريخيا لا وجود لدولة اسمها الجزائر، فهي غلطة مغربية مازال يدفع ثمنها”.
وفي حديثه عن الحلول لإطفاء نار الفتنة بين الدولتين، قال: “الجيش المغربي لا يحتاج إلا 3 ساعات لاحتلال الجزائر كلها أو أقل من ذلك، وأكيد أن الشعب الجزائري سيساند الفكرة لما يعانيه من حكومة العسكر الجزائري” .

ويذكر أن السلطات الجزائرية قد فتحت تحقيقا بعد رفع الأعلام المغربية في مناطق مختلفة من البلاد، وكانت أبرزها منطقة القبائل الأمازيغية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *