الرئيسية » الأرشيف » جريدة "مراكش24 "تنسحب بدورها من الجمعية الجهوية للصحافة الإلكترونية إحتراما لقانون الأشياء

جريدة "مراكش24 "تنسحب بدورها من الجمعية الجهوية للصحافة الإلكترونية إحتراما لقانون الأشياء

الكاتب: 
مراكش 24

بعد فشل  الجمعية الجهوية للصحافة الإلكترونية  في جمع شمل الزملاء العاملين بمختلف المواقع الإلكترونية بجهة مراكش تانسيفت الحوز وهو ما لم نكن نتمناه طبعا لهذا المولود  الجديد الذي كانت له طموح كبيرة أضخم من إمكانياته وكان يحمل هما مشتركا بين كافة العاملين في القطاع .
وبعد تفكير عميق إرتأى الصحفيون العاملون بجريدة “مراكش24 ” عدم الإلتحاق أو الإنخراط  بالجمعية الجهوية للصحافة الإلكترونية,  إستجابة لنداء المقاطعة الذي فرضه الأمر الواقع والذي أرخى بضلاله بعد أن لم يلتحق بالجمعية رسميا إلا 8 مواقع نشيطة من أصل 51  موقعا إخباريا نشيطا يمثل الشبكات الأكثر صناعة للحدث على الأنترنيت  .بجهة مراكش تانسيفت الحوز .مع العلم أن هناك أزيد من 200 موقع إلكتروني إخباري غير نشيط على مستوى الجهة بالإضافة لإنسحاب صجفيين  بارزين منذ الدقائق الأولى للجمع العام بعد أن لا حظ الجميع أن عدد الصحفيين الحاضرين لم يتجاوز على أكثر تقدير 30 صحفيا كان من ضمنهم 10 صحفيين مهنيين فقط في الوقت الذي كان من المنتظر حضور 300صحفي يمثلون جهة مراكش تانسيفت الحوز .

 

وإذ  نعتذر لزملائنا في الجمعية  عن هذا الإنسحاب المفاجئ نذكرهم أنه  جاء إحتراما لباقي الزملاء الذين قاطعوا أشغال الجمع معبرين عن ذلك عبر عدم إدراج خبر ميلاد الجمعية المذكورة ضمن قوائمهم الإخبارية أو مراسلاتهم للمواقع الإلكترونية وهو ما نتأسف له فعليا .
وفي ظل هذه المعطيات المفاجئة التي تستوجب  إحترام أراء الجميع . نشكر الزملاء بالجمعية الجهوية للصحافة الإلكترونية الذين بذلوا مجهودات طيبة وجبارة حتى وإن لم يتمكنوا من الوصول للهدف الأساسي  الذي تم تسطيره والذي كان جمع شمل الصحافة الإلكترونية النشيطة بالجهة فسيظلون مشكورين على كافة الأصعدة وخصوصا أنهم قضوا أياما طويلة في سبيل صياغة القانون الأساسي والبيان الختامي  وربط الإتصال بكافة الزملاء .
دون أن نتناسى أن عدم الوصول للهدف الأساسي الذي تم تسطيره نتيجة مقاطعة وعدم تفهم باقي الزملاء لا يعد فشلا بل يمكن إعتباره حافزا لبدل المزيد من الجهود في الأيام المقبلة بما فيه خدمة الصالح العام .
إن إعلاننا الإنسحاب عن هذا المولود الجديد جاء بناءا على المعطيات الواضحة التي لا يمكن لنا إلا أن نقبل بها إحتراما لمنطق العقل فقد حضرلأشغال  الجمع العام التأسيسي 6 مواقع إلكترونية من مراكش وموقع  من بنكرير وأخر من الحوز في الوقت الذي قاطع أشغال هذا الجمع المبارك أزيد من 43   موقعا نشيطا على مستوى الجهة على الشكل التالي .
المقاطعون
مدينة مراكش
9مواقع إخبارية نشيطة ضمنهم 2 باللغة الفرنسية 1 باللغة الإنجليزية
منطقة الرحامنة
9مواقع إلكترونية منها 3 مواقع نشيطة
منطقة شيشاوة
7 مواقع إلكترونية منها 3 مواقع نشيطة جدا
الصويرة
3 مواقع إلكترونية منها 2 مواقع نشيطة
قلعة السراغنة
10 مواقع إلكترونية ضمنها 4 مواقع نشيطة جدا
منطقة الحوز
5 مواقع إلكترونية ضمنها 2 مواقع نشيطة جدا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *