الرئيسية » الأرشيف » تنظيم موسم الطلبة بإقليم الرحامنة

تنظيم موسم الطلبة بإقليم الرحامنة

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

تنظم جمعية “الإمام ورش لحفظة القرآن الكريم”، خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و16 غشت الجاري بالجماعة القروية بوشان بإقليم الرحامنة، موسم الطلبة “دورة العالم الجليل الحاج أحمد الخضراوي” تحت شعار قول الله عز وجل (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات).

وستعرف هذه التظاهرة الدينية، التي تسعى إلى خدمة الموروث الديني والوطني بإقليم الرحامنة، حسب الجهة المنظمة، مشاركة حوالي 1200 فقيه وطالب علم من داخل المغرب وخارجه.

ويتضمن برنامج الأنشطة العلمية والتربوية لهذا الموسم تلاوة القرآن الكريم وتنظيم ندوة حول أمجاد ومنجزات ملوك الدولة العلوية الشريفة، وذلك تزامنا مع عيد العرش المجيد، وقراءات شعرية، ومسابقات في حفظ القرآن الكريم وتجويده ورسمه وحفظ بعض المتون العلمية، وكذا تكريم بعض شيوخ تحفيظ القرآن الكريم.

كما ستعرف هذه التظاهرة القاء ثلاث محاضرات علمية الأولى في موضوع “مكانة سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم بين العلوم الشرعية” يلقيها الدكتور اليزيد الراضي أستاذ بكلية الشريعة ورئيس المجلس العلمي لإقليم تارودانت، والثانية في موضوع “قضية إعجاز القرآن الكريم في الفكر الحديث” يلقيها الدكتور عباس ارحيلة أستاذ بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش، والثالثة تتناول موضوع “القراءات القرآنية وأبعادها اللغوية والفقهية” من إلقاء الدكتور عبد الخالق حمدي أستاذ علوم القرآن بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش.

وينظم موسم الطلبة ببوشان بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بالرحامنة والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية وبدعم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعمالة إقليم الرحامنة ومجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز والمكتب الشريف للفوسفاط والمجلس الإقليمي والجماعة الحضرية لابن جرير والجماعة القروية لبوشان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.