الرئيسية » الأرشيف » تنصيب السيد نور الدين عبود عاملا جديدا على إقليم مولاي يعقوب

تنصيب السيد نور الدين عبود عاملا جديدا على إقليم مولاي يعقوب

 

الكاتب:
مراكش 24

   أشرفت السيدة شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء اليوم الجمعة على تنصيب السيد نور الدين عبود الذين عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم مولاي يعقوب.

وأكدت السيدة شرفات أفيلال بهذه المناسبة على أهمية المهام الوطنية الجسيمة الملقاة على عاتق كافة السلطات والمسؤولين والمتمثلة بالخصوص في تنزيل الجهوية المتقدمة باعتبارها الحلقة الأساسية في دعم الديموقراطية المحلية ومجالا متميزا لتحقيق التنمية المستدامة التي يتعين أن يتوجه وقعها الإيجابي إلى جميع الفئات الاجتماعية وبالأساس إلى المواطنات والمواطنين بالمناطق البعيدة والمعزولة من أجل تحسين أوضاع معيشتهم اليومية.

وشددت الوزيرة المنتدبة على ضرورة بذل كل الجهود من أجل خلق الأجواء المناسبة لبلورة وتنفيذ برامج تنموية طموحة تستهدف تحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية بالإقليم وكذا الحد من آثار التغيرات المناخية ودعم برامج الطاقات المتجددة.

ودعت السيدة شرفات أفيلال إلى تعبئة كل الطاقات من أجل تكريس نجاعة المسلسل الديموقراطي الذي انخرط فيه المغرب من خلال التنظيم المحكم لثاني انتخابات تشريعية في ظل دستور 2011 عبر الاعتماد على التراكمات الإيجابية في هذا النطاق وعلى الضمانات التي تم توفيرها خلال الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

كما أكدت على ضرورة الرفع من مستوى الحيطة والحذر تجاه جميع انواع التهديدات الإرهابية والمخاطر الأمنية بالنظر لما يشهده المناخ الدولي والإقليمي من تهديدات.

ومن جهة أخرى دعت الوزيرة المنتدبة العامل الجديد على إقليم مولاي يعقوب إلى العمل من أجل مواصلة الجهود التي تروم تأهيل هذا الإقليم اقتصاديا واجتماعيا من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة وضمان احترام توجهاتها العامة بتنسيق مع المصالح الخارجية والجماعات الترابية في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور.

حضر حفل تنصيب العامل الجديد لعمالة إقليم مولاي يعقوب على الخصوص والي جهة فاس مكناس عامل فاس ورئيس مجلس الجهة إلى جانب البرلمانيين والمنتخبين وممثلي السلك القضائي وهيئات ومكونات المجتمع المدني بالإضافة إلى المنتخبين المحليين ومسؤولي المصالح الخارجية وعدة شخصيات أخرى .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *