الرئيسية » الأرشيف » تقارير : هذا هو المعدل اليومي الذي تقضيه الأسرة أمام التلفاز وهذه هي البرامج الأكثر مشاهدة في المغرب

تقارير : هذا هو المعدل اليومي الذي تقضيه الأسرة أمام التلفاز وهذه هي البرامج الأكثر مشاهدة في المغرب

الكاتب: 
أمال أبو العلاء

بلغ عدد ساعات مشاهدة الأسرة المغربية للتلفاز خلال الشهر الماضي، 7 ساعات و27 دقيقة في اليوم الواحد، وفق تقرير  صادر عن مؤسسة “ماروك متري”، المكلفة بقياس نسب مشاهدة القنوات في المغرب.

 

وأضاف التقرير الشهري لـ “ماروك متري”، أن المشاهد المغربي قضى طيلة شهر يناير، 3 ساعات و31 دقيقة أمام التلفاز كل يوم..

وأفاد المصدر نفسه، أن أزيد من 26 مليون و700 مغربي شاهدوا التلفاز طوال اليوم في الشهر الماضي، ونحو مليوني شخص في اليوم الواحد، ليتراجع هذا الرقم الى 25 مليون و500 شخص، في فترة الذروة التي تبدأ من الساعة20 و50 دقيقة الى 22 و30 دقيقة.

وأشار التقرير ذاته إلى أن 7 ملايين و400 ألف شخص تابعوا المسلسل المدبلج “سامحيني” الذي يعرض على القناة الثانية”دوزيم”، ونحو7 ملايين  شاهدوا المسلسل المغربي الذي يعرض كل يوم خميس على دوزيم، و6 ملايين و300 ألف شخص شاهدوا البرنامج الاجتماعي “لحبيبة مي” الذي يعرض كل يوم الإثنين.

وبخصوص القناة الأولى، فقد سجلت النشرة الرئيسية المسائية، أعلى نسبة مشاهدة للقناة، حيث يتابعها أزيد من 3 ملايين ونصف مليون مشاهد، يليها المسلسل المغربي الجديد الذي يعرض كل يوم الأربعاء، حيث يتابعه أزيد من مليونين ونصف مشاهد، ثم الحلقة الأخيرة من  السلسة المغربية المعادة “ساعة في الجحيم” والتي تابعها أزيد من مليونين و200 ألف مشاهد.

اليوم 24


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.