الرئيسية » الأرشيف » تقارير: جامعة القاضي عياض ضمن مئة أفضل جامعة شابة في العالم

تقارير: جامعة القاضي عياض ضمن مئة أفضل جامعة شابة في العالم

الكاتب: 
مراكش 24

احتلت جامعة القاضي عياض المرتبة 59 في التصنيف الجديد الذي أعلن عنه إثر القمة الثانية  Times Higher Education 100 under 50 Summit والتي تعقد يومي 29 و 30 من ابريل في دوبلين،إرلاندا. هذا التصنيف الجديد والذي احتلت فيه جامعة القاضي عياض الرتبة 59ضمن 100جامعة شابة مصنفة في العالم، يؤكد مرة أخرى على الدينامية القوية والايجابية التي تعرفها جامعتنا والتي تتميز بالتوجه نحو الانفتاح والتميز. تجدر الإشارة أن جامعة القاضي عياض هي الأولى في العام العربي و الممثل الوحيد لإفريقيا في هذا التصنيف.  هذا التتويج الجديد يؤيد التصنيفات السابقة على مستوى كل من الدول الناشئة  ” The BRICS and Emerging Countries Ranking 2014 ” و العالم ” The WorldUniversityRanking ” و منطقة شمال افريقيا و الشرق الأوسط.
يقوم التصنيفالعالميRankingTimes Higher Education 100 under50 بتقييمالجامعات الشابةفيمختلفأنحاءالعالمعلىأساسسمعتهاوأدائها وذلك اعتمادا على 13معيارامقسمةإلىخمسمحاورهي بيئة التعلم، البحوثالجامعيةوحجممساهمات الجامعة، تأثيروأثرالبحث العلمي، الابتكار و انفتاحالجامعةعلى العالم.
وتعتبر هذه النتيجة التي حققتها جامعة القاضي عياض، تتويجا لمجهودات كل المكونات وفعاليات الجامعة لأكثر من ثلاث سنوات من أجل تعزيز المكتسبات، والشروع في شراكات جديدة، وتطوير سمعة وريادة الجامعة إزاء المجتمع الأكاديمي الدولي.
وبهذه المناسبة، تتقدم جامعة القاضي عياض بجزيل الشكر لكافة أطرها البيداغوجية، والإدارية والتقنيةوكل العاملينبها لالتزامهم وتفانيهم في خدمة جامعتهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *