الرئيسية » الأرشيف » ال "ANAPEC" -إقليم الحوز- تستعد للحصول على شهادة الجودة إيزو موازاة مع زيارة وزير التشغيل

ال "ANAPEC" -إقليم الحوز- تستعد للحصول على شهادة الجودة إيزو موازاة مع زيارة وزير التشغيل

الكاتب: 
مراكش 24

تحت رئاسة وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي ، نظمت عمالة إقليم الحوز و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC يوم 29 ماي 2015 بمقر عمالة إقليم الحوز ندوة حول موضوع ” الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، شريك المبادرات المحلية “. و شهد هذا اللقاء مشاركة مختلف الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين و الاجتماعيين الذين انخرطوا في مسلسل خلق ودعم التشغيل بالإقليم.

و في إطار المبادرات المحلية للتشغيل التي أطلقتها وزارة التشغيل و الشؤون الاجتماعية، أطلقت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات عدة مبادرات محلية بشراكة مع فاعلين محليين بكرسيف و تازة و سيدي سليمان و الراشيدية. و اليوم، يستفيد إقليم الحوز بدوره من هذه المبادرات المحلية من خلال توقيع توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركائها في القطاعين الخاص و العام. و تهدف هذه المبادرات إلى دعم قابلية تشغيل الشباب عن طريق التكوين التأهيلي و دعم التشغيل الذاتي عبر شراكات محلية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و أخرى جهوية مع فاعلين جهويين، بالإضافة إلى تعزيز سياسة القرب عن طريق فتح وكالات ملحقة و فضاءات للتشغيل.

و على هامش هذه الندوة، قام السيد وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية بزيارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الحوز التي تستعد للحصول على شهادة الجودة ISO 9001 :2008 في إطار سياسة الجودة الخاصة بالوكالة منذ أبريل 2014 و التي تروم إلى جعلها مؤسسة عصرية نموذجية و فعالة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *