الرئيسية » الأرشيف » الملك محمد السادس يوافق على لائحة أعضاء لجنة قمة المناخ بمراكش

الملك محمد السادس يوافق على لائحة أعضاء لجنة قمة المناخ بمراكش

الكاتب: 
مراكش 24

وافق الملك محمد السادس على لائحة أعضاء اللجنة التي تباشر استعدادات المغرب لاحتضان قمة المناخ « كوب 22 » التي ستحتضنها مدينة مراكش شهر نونير المقبل.

وأكدت مصادر حكومية أن العاهل المغربي عين وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، رئيسا لفريق القمة المكون من عشرة أعضاء كل واحد بمهمته.

الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، ستمثل المغرب بشكل رسمي طيلة أأشغال القمة العالمية التي ستناقش واحدة من أهم القضايا الكونية المعقدة.

كما عين الملك عبد السلام الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات، مسؤولا عن تدبير وتسير الأوراش الإعدادية للقمة، فيما تولى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، نزار بركة، مهمة الإشراف على أعمال وأوراش اللجنة العلمية لكوب 22.

وبدوره تولى سفير المغرب سابقا في الولايات المتحدة الأمريكية، عزيز مكوار، منصب السفير المفاوض للحدث العالمي، وعين رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، في مهمة للتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني. وعين والي جهة مراكش تانسيفت السابق مسؤولا على الإعداد اللوجيستكي.

جدير بالذكر أن القمة ذات الاهتمام العالمي والتي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس قبل شهور ستنظم بالعاصمة الحمراء من سابع إلى ثامن عشر من شهر نونبر المقبل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *