الرئيسية » 24 ساعة » المغرب يفوز بصفقة تجميع هياكل طائرة 12-PC بعد التنافس مع 11 شركة عالمية

المغرب يفوز بصفقة تجميع هياكل طائرة 12-PC بعد التنافس مع 11 شركة عالمية

بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وقعت شركتا PILATUS وSABCA امس الإثنين، عقدا للتجميع الكامل بالدار البيضاء لهياكل طائرة12-PC.

وسيكون أول تجميع لهياكل الطائرات والأجنحة بالوحدة الصناعية الجديدة لمجموعة “SABCA” Stans بالدار البيضاء جاهزاً لتسليمه إلى خط التجميع النهائي بـ صتانس في سويسرا، مع نهاية سنة 2022.

وستتولى مجموعة SABCA تسليم هذه المكونات الأساسية للطائرة إلى سلسلة التجميع النهائية بسويسرا، حيث سيتم إدماجها مع باقي أنظمة الطائرة والمحرك ومقصورة الطائرة الداخلية.

واعتبر الوزير فوز شركة SABCA المغرب بهذه الصفقة أمام 11 شركة عالمية يبرز قدرة منصة صناعة الطيران الوطنية على الامتثال لأفضل المعايير العالمية مع تقديم قدرة تنافسية عالية.

طائرة 12-PC، فريدة تستطيع الهبوط على مدرج غير مهيأ – هو متعدد الاستعمالات بما يكفي لأداء مهام جد مختلفة، ابتداءً من النقل التنفيذي، والشحن والإسعاف الجوي ووصولا إلى المهمات الجوية أو الحكومية. ومنذ قيامها برحلتها الأولى خلال سنة 1994، فهذه الطائرة هي الأكثر مبيعاً في فئتها حتى اليوم، علما أنه قد تم تسليم أزيد من 1800 نسخة منها.