الرئيسية » الأرشيف » المراكشي الذي روع وكالات كراء السيارات يسقط في يد الشرطة

المراكشي الذي روع وكالات كراء السيارات يسقط في يد الشرطة

الكاتب: 
عادل غرفاوي

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بقصبة تادلة  بداية الأسبوع الجاري، ببني ملال،  شخصا مبحوثا عنه من أجل “خيانة الأمانة وسرقة السيارات
وأوضح مصدر مطلع أن المتهم مزداد سنة 1987، وتمكن من سرقة 8 عربات من وكالات كراء السيارات في 4 مدن، باستخدام دفاتر شيكات حصل عليها بناء على رخصة سياقة إيطالية مزورة، مشيرا إلى أن التحريات أظهرت أنه نفذ سرقة 5 سيارات ببني ملال، وواحدة في خنيفرة، وأخرى ببرشيد، والأخيرة من وكالة في سباتة بالدارالبيضاء.
وذكر المصدر أن المعني بالأمر من ذوي السوابق القضائية في النصب وإصدار شيكات دون رصيد، وأنه باع السيارات المسروقة إلى شخص في الناظور، جاري البحث عنه لإيقافه وتقديمه إلى العدالة.
وأبرز المصدر نفسه أن المتهم وضع رهن تدبير الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على القضاء بعد إنهاء التحقيق معه.
وكانت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن المحمدية، فككت، أخيرا، عصابة متخصصة في سرقة سيارات وكالات تأجير السيارات، وإعادة بيعها، بعد تزوير وثائقها وأرقام هياكلها أو بيعها قطع غيار بعد تفكيكها.
وجاء تفكيك العصابة بعد إيقاف شاب عاطل، من مواليد 1979، يتحدر من مراكش، واعترف، أثناء الاستماع إليه في محضر رسمي، أنه يشتغل مع أشخاص آخرين، نفذوا عشرات العمليات ضد وكالات توجد بالدارالبيضاء، ومراكش، ومدن أخرى 

المغربية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *