الرئيسية » الأرشيف » العلمي يلقى كلمة في إجتماع ICANN55 العام في مراكش

العلمي يلقى كلمة في إجتماع ICANN55 العام في مراكش

الكاتب: 
مراكش 24

سيلقي وزير الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي في المغرب مولاي حفيظ العلمي كلمة خلال مراسيم إفتتاح الإجتماع العام الخامس والخمسون لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN55 الذي سيعقد للفترة من 5-10 مارس  2016. وسيستضيف المؤتمر الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT) في المغرب.

وقال مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والإستثمار والأقتصاد الرقمي “تتشرف المملكة المغربية بإستضافة إجتماع ICANN55  العام وترحب بكافة المشاركين بهذا الحدث من كافة أنحاء العالم والمحليين أيضاً. وأضاف:”سيكون إجتماع ICANN55 فرصة لتقييم التطورات الحاصلة في النظام العالمي للإنترنت وسيكون بمثابة لحظة هامة في مستقبل حوكمتها على النطاق العالمي“.

وأضاف: “وستكون المواضيع المتعلقة بعملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA الى مجتمع أصحاب المصلحة المتعددين، وبالدور المتنامي لدور ICANN في إدارة النظام العالمي لأسماء النطاقات؛ ودور الحكومات ضمن مجتمع أصحاب المصلحة المتعددين لـ ICANN، وكذلك التحديات والفرص المتولدة من إتساع رقعة نظام إسم النطاق، محور النقاشات التي ستدور خلال المؤتمر. بالإضافة الى ذلك، سيوفر هذا الإجتماع وبشكل كبير فرصة للحديث عن مكانة أفريقيا في صناعة إسم النطاق، بإعتبار ذلك عنصراً أساسياً من عناصر النقلة الرقمية الناشئة في هذه القارة“.

وسيعقد هذا المؤتمر في فترة زمنية حرجة في تاريخ المنظمة، حيث تشارف عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA، على الإنتهاء. وسيجتمع أصحاب المصلحة من كافة أنحاء العالم في مراكش لإستكمال المقترح الذي سيتم بموجبه إنتقال الإشراف على وظائف IANA- وهي العناصر الأساسية لنظام إسم النطاق (DNS) – من الحكومة الأميركية الى المجتمع العالمي لأصحاب المصلحة المتعددين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *