الرئيسية » الأرشيف » الدرك الملكي يوقف عصابة من المخازنية متلبسة بسرقة نحاس في ملكية المكتب الشريف للفوسفاط

الدرك الملكي يوقف عصابة من المخازنية متلبسة بسرقة نحاس في ملكية المكتب الشريف للفوسفاط

الكاتب: 
مراكش 24 متابعة

تمكنت فرقة خاصة من الدرك الملكي من اعتقال خمسة عناصر من القوات المساعدة تبين أنهم ضمن عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية بالعديد من الأوراش التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.

 عناصر الشرطة القضائية بخريبكة، ضبطت رجال القوات المساعدة متلبسين بإحدى النقط السوداء بجماعة بني يخلف بإقليم خريبكة، حيث يعمل المتهمون على حرق الأسلاك حتى يتم فصل الأغطية المطاطية عن معدن النحاس، الذي تجري سرقته بالعديد من الأوراش التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.

وفي غضون ذلك، تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية، حيث اعترف المتهمون بالمنسوب إليهم، مؤكدين أنهم اقترفوا عدة سرقات شملت الأسلاك النحاسية والتي يتم بيعيها لأحد الأشخاص الذي يتوفر على محل لبيع المتلاشيات والأسلاك النحاسية بحي لخوادرية بمدينة خرييكة.

يذكر أنه تم أيضا ايقاف صاحب المحل، وبعد أن تم تفتيش المتجر من لدن عناصر الدرك الملكي، ضبطت بحوزته مجموعة من الأسلاك الهاتفية، التي تعود ملكيتها للمجمع الشريف للفوسفاط، مقطعة ومعدة للبيع، حيث أفاد أنه يعمل على بيعها بعد تقطيعها، معترفا في ذات الوقت بأنه يتوفر على محل آخــر بحي لبريك لنفس الغرض.

وبعد إكمال المسطرة القانونية، تمت إحالة الجميع كل حسب المنسوب إليه، على ى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة، صباح اليوم الثلاثاء، اذ تقرر إيداعهم السجن المحلي، في انتظار إحالتهم على العدالة للبت في ملفهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.