الرئيسية » الأرشيف » الحبس 3 أشهر لصحفي مصري …..كان قد قدم لمصطفى الخلفي لوحة تذكارية

الحبس 3 أشهر لصحفي مصري …..كان قد قدم لمصطفى الخلفي لوحة تذكارية

الكاتب: 
مراكش 24

   أصدرت المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء أمس الإثنين، حكما يقضي بحبس مواطن مصري، 3 أشهر حبسا نافذا، بتهمة صنع وثيقة تتعلق بالصحافة وعضوية ما يسمى الاتحاد الدولي للصحافة العربية.
وكانت المحكمة قد تابعت المتهم هاني خاطر، بتهم التزوير والإقامة غير الشرعية في المغرب، كما أنه مبحوث عنه وفق مذكرة صادرة عن “الانتربول”، بناء على حكم غيابي في حقه صادر عن القضاء المصري، بتهمة التزوير.
وقد أكد المتهم خلال جلسة سابقة، أنه دخل للمغرب شهر شتنبر 2015 وبأنه كان بصدد تمديد فترة إقامته، وفق مهمة محددة هي تأسيس فرع لما يسمى الاتحاد الدولي للصحافة العربية بالمغرب، كما أسس شركة للتواصل باسم “وراء الحدث” في طنجة، وجريدة تحمل نفس الاسم لكن لا الشركة قامت بنشاط ولا الجريدة صدر منها عدد، بالمقابل أكد أن الأختام التي ضبطت معه تخص شركته السابقة، نافيا بشدة أن يكون منح لأحد بطائق الصحافة باسم جريدته أو باسم الاتحاد الدولي للصحافة العربية.
ويذكر أنه سبق لمصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، رفقة بعض أعضاء ديوانه، أن التقى بهذا المصري الذي كان يقدم نفسه معتمدا بالمغرب من قبل الاتحاد الدولي للصحافة العربية، حيث أهدى للوزير الخلفي لوحة تذكارية خلال مهرجان خطابي خاص بحزب العدالة والتنمية في منتصف يناير 2016.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *