الرئيسية » الأرشيف » الأرصاد الجوية تتوقع تساقطات مطرية غذا الأربعاء بهذه المناطق +

الأرصاد الجوية تتوقع تساقطات مطرية غذا الأربعاء بهذه المناطق +

الكاتب: 
مراكش 24

توقع مديرية الارصاد الجوية الوطنية، غدا الاربعاء، تشكل سحب عابرة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بالبوغاز والريف واللوكوس وكذا كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح.

كما يرتقب مرور سحب عليا بجنوب المملكة، وعدا ذلك ستكون الاجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب الى صافية بباقي المناطق الاخرى.

وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية ومن الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه في ما تبقى من المناطق الاخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الاقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 5 و9 درجات بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، وما بين 8 و13 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وسهول المحيط الاطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الاقاليم الجنوبية ، وما بين 15 و20 درجة بباقي الاقاليم الصحراوية، فيما ستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين الدار البيضاء والصويرة ، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي المناطق.