الرئيسية » الأرشيف » الآمر بالصلاة " يسقط في يد الشرطة بمراكش وبحوزته تسبيح من مكة و مبلغ مالي متحصل من النصب والإحتيال

الآمر بالصلاة " يسقط في يد الشرطة بمراكش وبحوزته تسبيح من مكة و مبلغ مالي متحصل من النصب والإحتيال

الكاتب: 
أمين بلقادة -مراكش 24

أوقفت مصالح الشرطة بمدينة مراكش مساء أمس الجمعة شخصا خمسينيا متهما بالنصب والإحتيال صادرة في حقه عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني .ومعروف حسب الشكايات المقدمة ضده بمجموعة من المدن المغربية بلقب” الامر بالصلاة “
وجاء إيقاف المتهم بالقرب من المحطة الطرقية بعد أن تقدم أحد الضحايا لمخفر الشرطة مفيدا بتعرضه لعملية نصب وإحتيال محكمة فقد على إثرها هاتفه الذكي  ومبلغا ماليا مهما بالإضافة لبطاقته الوطنية ورخصة السياقة .حين كان ينفذ ما أمره به أحد حجاج بيت الله إلتقاه صدفة وإختاره ليجدد دينه ويبدأ حياته من جديد  بدون نحس . وأمره بالوضوء  ثم الصلاة 5 ركعات شكرا لله .
الضحية تقدم بادئ الأمر بعد إختفاء ممتلكاته ,  للعاملين بالمحطة الطرقية للإستفسار عن شخص أودع عنده أغراضه الشخصية على سبيل الوديعة ختى إتمام فرائض الوضوء التي أمره بها  قبل أن يكتشف أته إختفى عن الأنظار .
حسن نية الضحية والذي لم يكن يعلم أنذاك أنه وقع ضحية نصب وإحتيال  كانت لتحيل عمال المحطة الطرقية على عمليات نصب سابقة تمت على نفس المنوال ونفذها شخص يحمل نفس الأوصاف لتتم عملية البحث عن الشخص “الملقب بالامر بالصلاة ” بجنبات المحطة ويتم توقيفه حين كان بصدد البحث عن سيارة أجرة على عجل وبحوزته أغراض الضحية والمبلغ المالي الذي إستولى عليه والتسبيح الذي يوهم به ضحاياه زاعما أنه سيكون من نصيبهم مباشرة بعد تنفيذ  أوامره التي يدعوهم فيها للقيام بالصلاة قبل أن ينصحهم بتسليمه كامل  أغراضهم الشخصية  بما فيها النقود والحلي والمجوهرات وحتى الإكسسوارات المعدنية .
عناصر الشرطة التي أوقفت المتهم أحالته بعد التنقيط على مصلحة الشرطة القضائية لإتمام البحث وخصوصا أنه مبحوث عنه في قضايا مشابهة .بعدة مدن مغربية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.