الرئيسية » الأرشيف » إيمان المالكي مصممة أزياء مراكشية تسير بخطى تابثة نحو العالمية

إيمان المالكي مصممة أزياء مراكشية تسير بخطى تابثة نحو العالمية

الكاتب: 
مراكش 24

إيمان المالكي مصممة أزياء مغربية ولدت وترعرعت في مراكش الحمراء، تحت أضواء والوان هذه المدينة المبهجة والمتميزة بأصالتها ومعاصرتها نشأ ميولها وبرزت موهبتها في تصميم الأزياء وجمعت في أعمالها بين اللباس التقليدي والعصري مع إضافة لمساتها الجريئة والراقية حصلت “إيمان المالكي” على شهادة الباكالوريا سنة 1993 في ثانوية ابو العباس السبتي ثم درست تصميم الازياء في معهد تقني لتصميم الأزياء بمراكش وحصلت على دبلوم سنة 1995 بعد ذلك التحقت بالتكوين المهني وإنعاش الشغل وحصلت على دبلوم تقني الإنتاج في الملابس الجاهزة سنة 1998 وفي نفس السنة تكوين في تصميم الأزياء التقليدية كما قامت بدورة تكوينية حصلت فيها على شهادة رسم الازياء سنة 2011.
شاركت في مهرجان تيميزار للفضة بعرض أزياء لتصاميمها التقليدية التي القت نجاحا باهرا وتناولته وسائل الإعلام كل مما خولها للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان.
كما شاركت بعرض أزياء في الملتقى الدولي للفنون وحوار الثقافات لاقى هذا العرض نجاحا كبيرا، بحيث جعلت الجميع يحكي عن ذوق إيمان المالكي الرفيع وقدرتها على الإبداع وإظهار المرأة في أبهى حللها، من خلال قصاتها المميزة التي تناسب كل الأذواق والقياسات، ولمستها الساحرة الخاصة، التي مزجت بين حضارتي الشرق والغرب.
كما قامت بتنظيم عروض أزياء بشراكة مع وكالات سياحية في إطار التعريف باللباس التقليدي المغربي.
وتنظيم عرض أزياء في ملتقى مراكش الدولي للفنون التشكيلية.
نظمت أيضا عروض أزياء بالمدرسة العليا للتجارة والتسيير لثلاث دورات على التوالي هذا النجاح كان بمثابة قوة دفع كبيرة وثقتها بالمستقبل الزاهر، الذي لم ينتظر هذه المصممة الشابة كثيرًا لتراه واقعًا.
فقد انكبت إيمان المالكي على تصميم الأزياء، وكانت تنفّذها في دار الأزياء الخاصة بها، والذي أنشأتها في مراكش في العام 1998.
وبدأت فساتينها تجذب بشكل مدهش النساء من مختلف المدن داخل وخارج المغرب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *