الرئيسية » الأرشيف » إنطلاق المناورات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة الملكية والجيش البريطاني بضواحي مراكش

إنطلاق المناورات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة الملكية والجيش البريطاني بضواحي مراكش

الكاتب: 
مراكش 24

بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال دو كور دارمي توماس بيكيت ، المستشار العسكري الأعلى البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المباحثات، التي جرت بحضور السفير البريطاني المعتمد بالرباط والملحق العسكري للسفارة البريطانية، همت حصيلة التعاون العسكري بين المملكتين وإمكانات تعزيزها وتعميقها بصفة أكبر.

وأضاف البلاغ أن هذا التعاون يشمل بالخصوص الدعم المتبادل، وتنظيم تمارين مشتركة والمشاركة في مختلف التداريب والدورات التكوينية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسؤولين العسكريين تدارسا على الخصوص سبل النهوض ب “العمل المنسق” بين الجيشين عبر تبادل الخبرات بينهما.

وأضاف البلاغ أنه في نفس اليوم، استقبل عبد اللطيف لوديي ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني ، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، الجنرال دو كور دارمي طوماس بيكيت، بمقر هذه الإدارة.

واستعرض الجانبان مختلف جوانب التعاون بين البلدين في مجال الدفاع الوطني.

وأعربا من جهة أخرى عن ارتياحهما للدينامية التي تميز علاقات الصداقة القائمة بين المملكتين وطموحهما لتوطيد العلاقات من خلال استكشاف سبل جديدة من التعاون.

ويقوم الجنرال دوكور دارمي طوماس بيكيت بزيارة عمل للمملكة ما بين 2 و4 نونبر الجاري، على رأس وفد عسكري قام بالإطلاع على سير تمرين “جبل الصحراء” بمنطقة مراكش.

يشار الى أن التعاون العسكري بين المغرب وبريطانيا ينظمه اتفاق إطار للتعاون العسكري والتقني واتفاق حول وضع القوات. من جهة أخرى، تجتمع لجان عسكرية مختلطة سنويا، وبشكل دوري بالرباط ولندن، للانكباب على مختلف جوانب التعاون العسكري بين القوات العسكرية بالمملكتين.
 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *