الرئيسية » الأرشيف » إرتفاع حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة في الربع الأول من السنة الجارية

إرتفاع حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة في الربع الأول من السنة الجارية

الكاتب: 
مراكش 24

سجلت حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة خلال الفصل الأول من السنة الجارية ارتفاعا بنسبة 1,58 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2014.
وحسب الإحصائيات التي أعدها المكتب الوطني للمطارات، فإن أزيد من مليون و373 ألفا  مسافر عبروا عبر مطار مراكش المنارة خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير وأبريل من السنة الجارية، مقابل أكثر من مليون و352 ألفا مسافر خلال المدة ذاتها من السنة الماضية.
وأوضحت الإحصائيات أن شهر أبريل المنصرم شهد تسجيل حركة  398 ألفا و236 مسافر تنقلوا عبر مطار مراكش المنارة الدولي، مقابل 399 ألفا و220 مسافرا خلال نفس الفترة من سنة 2014، ما عكس انخفاضا طفيفا لم يتجاوز نسبة 0,25 في المائة.
وبخصوص حركة الطيران، سجل مطار مراكش المنارة الدولي، خلال شهر أبريل الماضي، 13 ألفا و442 حركة طيران، وهو ما يمثل نسبة 21,89 في المائة من الحركة الإجمالية لمطارات المملكة، ما بوأ هذا المطار المرتبة الثانية على الصعيد الوطني بعد مطار الدار البيضاء.
وأضاف المصدر ذاته أن الربط الجوي بين مراكش وباريس ومراكش ولندن، كانا، على التوالي، في الرتبة الثانية والرابعة الأكثر ترددا من حيث المسافرين على المستوى الوطني، بعد تسجيلهما 64 ألفا و569 مسافرا، و29 ألفا و209 مسافرين تنقلوا عبر هذين الخطين الجويين خلال شهر أبريل الماضي.
كما احتل مطار مراكش المنارة الدولي، خلال هذه الفترة، المرتبة الثانية على المستوى الوطني فيما يخص الحركة التجارية، بعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *