الرئيسية » الأرشيف » إبرام شراكة بين الشركة اليابانية لصناعة السيارات "نيسان" ومجموعة أوطو هول بمراكش

إبرام شراكة بين الشركة اليابانية لصناعة السيارات "نيسان" ومجموعة أوطو هول بمراكش

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

وقعت الشركة اليابانية لصناعة السيارات “نيسان” شراكة مع المجموعة المغربية (أوطو هول)، الرائدة في مجال توزيع السيارات، من أجل بيع سيارات “نيسان” بالمغرب من خلال فرع جديد في ملكية أوطو هول يحمل اسم “الشركة المغربية للسيارات اليابانية”.

وقال نائب رئيس شركة “نيسان” المكلف بالقارة الإفريقية والشرق الأوسط والهند، تاكاشي هاتا، مساء أمس الخميس بمراكش، خلال ندوة صحفية بمناسبة إطلاق التوزيع الحصري لعلامة “نيسان” من قبل الشركة المغربية للسيارات اليابانية، “إن المغرب يعتبر من بين الاقتصادات المتقدمة بإفريقيا وسوقا استراتيجيا مهما لشركتنا، التي تتواجد بالمملكة منذ سنوات السبعينات” .

وأبرز أن الشركة تطمح إلى مضاعفة حصتها بالسوق المغربية بحلول سنة 2016 والتي بلغت خلال السنة الماضية 7ر2 في المائة.

وأضاف أن مجموعة أوطو هول “تعد شركة تتوفر على تاريخ طويل واكتسبت تجربة كبيرة في هذا القطاع، مما يجعل شركة نيسان واثقة من تحقيق هذا التوجه”.

وأشار إلى أن استراتيجية “نيسان” تقوم على مواصلة تطورها بالموازاة مع التطور الذي تشهده صناعة السيارات بالمغرب.

من جهته، أعرب المدير العام للشركة المغربية للسيارات اليابانية، عبد الله المؤدن، عن اعتزاز الشركة بإبرام شراكة مع مجموعة “نيسان” اليابانية، مضيفا أن هذه الشراكة تدخل في إطار الرؤية الاستراتيجية لمجموعة أوطو هول بالنسبة للقارة الإفريقية.

وبموجب هذه الاتفاقية تحصل مجموعة أوطو هول على ترخيص بالتوزيع الحصري لعلامة “نيسان”.

ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، تكون أوطو هول قد أضافت العلامة الخامسة المتميزة لمجموعتها مؤكدة بذلك تموقعها كرائد في قطاع توزيع السيارات بالمغرب.

وسيتيح هذا التعاون للشركة اليابانية ، الذي تعتبر القارة السمراء كمفتاح لتحقيق نمو إضافي، بتوسيع شبكتها بالمملكة. كما أن الشركة المغربية للسيارات اليابانية تعتزم فتح 8 وكالات إضافية جديدة بحلول نهاية 2014 و5 بنهاية 2015 و3 بنهاية 2016.

يشار إلى أن شركة “نيسان” تعد ثاني أكبر شركة للسيارات باليابان حيث تشغل أكثر من 244 ألف و500 مستخدم حول العالم، كما أنها حققت رقم مبيعات وصل إلى 2ر5 مليون سيارة ورقم معاملات بقيمة 5ر10 تريليون ين ياباني (حوالي 105 ملايير دولار) برسم سنة 2013.

أما مجموعة أوطو هول، التي تأسست سنة 1907، فهي شركة متخصصة في صناعة وتسويق العربات بالمغرب وتتوفر على شبكة للفروع عبر تراب المملكة إلى جانب العديد من الفروع المتخصصة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *