الرئيسية » الأرشيف » “أطباق السجناء” وراء زيارات مفاجئة للتامك لسجن لوداية مراكش ومدن أخرى

“أطباق السجناء” وراء زيارات مفاجئة للتامك لسجن لوداية مراكش ومدن أخرى

الكاتب: 
مراكش 24

   بعد تفويت تغذية نزلاء سجون المملكة إلى القطاع الخاص، قام محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بزيارات مفاجئة لعدة سجون للاطلاع على سير هذه العملية.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة  فقد حل التامك في السجن المحلي ببرشيد، وإصلاحية علي مومن بسطات، والسجن المحلي الوداية في مراكش، ابتداء من الساعة السابعة صباحا، وذلك للوقوف على سير عملية تغذية السجناء بعد أن تم تفويتها إلى مجموعة من الشركات الخاصة، والتأكد من استجابتها للشروط الصحية وفق دفاتر التحملات، التي تمت على أساسها صفقات التفويض.

كما عرفت هذه الزيارات لقاءات للتامك مع بعض الموظفين والسجناء للاطلاع مباشرة على السير اليومي لمختلف مرافق المؤسسات السجنية.

وكانت المندوبية قد أطلقت، منذ شهر أبريل من السنة الماضية، تجربة إسناد تدبير تغذية السجناء للقطاع الخاص، وهو الأمر الذي مكن، حسب المصدر ذاته، من رفع الحصة اليومية لكل سجين من الأغذية من 12 إلى 21 درهما، مع تسهيل هذا الأمر لـ” تجاوز الاشكالات المرتبطة بصعوبة تتبع ومراقبة عمليات تزويد المؤسسات بالمواد الأولية، وكذا قلة الخبرة في مجال الطبخ الجماعي”، فيما سبق أن أكد التامك أن تعميم هذه العملية تطلب غلافا ماليا إضافيا يقدر بـ 200 مليون درهم.
 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *