الرئيسية » الأرشيف » أخنوش يشرف على تدشين المقر الجديد للغرفة الفلاحية لجهة مراكش أسفي

أخنوش يشرف على تدشين المقر الجديد للغرفة الفلاحية لجهة مراكش أسفي

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، على تشدين المقر الجديد للغرفة الفلاحية لجهة مراكش – آسفي.

ويضم هذا المقر الجديد، الذي أنجز على ثلاث طوابق بغلاف مالي ناهز 6ر29 مليون درهم على مساحة تقدر ب 6675 متر مربع (ضمنها 5375 مبنية)، قاعة متعددة الإختصاصات وثلاث قاعات للإجتماعات ومكاتب إدارية ومرآبا تحت أرضي.

وأوضح الوزير بهذه المناسبة، أن تشييد هذا المقر الجديد يأتي في إطار استراتيجية تشييد مقرات الغرف الجديدة بعدد من المدن المغربية وذلك تماشيا مع أهداف مخطط المغرب الأخضر، الذي وضع في صلب مرتكزاته النهوض بالتنظيم المهني على الصعيد الوطني والجهوي وجعله في مستوى تطلعات المهنيين.

وأضاف أن هذا المقر، الذي يضم أيضا مقرا للمكتب الوطني للإستشارة الفلاحية، يتوخى كذلك ضمان مشاركة المهنيين ومواكبتهم لقطاع الفلاحة بهذه الجهة، التي تتميز بمؤهلات بشرية هامة وبرصيد فلاحي متميز وبخصوصيات طبيعية وجغرافية جد متنوعة تبرز أهميتها كجهة فلاحية واعدة، منوها بالجهود التي تبذلها كل الفعاليات الجهوية في تشاور تام مع مختلف المهنيين بغية توفير كل الظروف الملائمة لتحقيق تنمية فلاحية مستدامة بالجهة.

حضر حفل التدشين والي الجهة السيد محمد مفكر وعمال عمالات وأقاليم قلعة السراغنة وشيشاوة والحوز والرحامنة والسلطات والمنتخبون المحليون ورؤساء المصالح الخارجية ومهنيو القطاع الفلاحي بالجهة وشخصيات مدينة وعسكرية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *