الرئيسية » 24 ساعة » أجواء حارة جدا في توقعات الطقس ليوم الجمعة

أجواء حارة جدا في توقعات الطقس ليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة 9 يوليوز، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى جد حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السهول الداخلية الشمالية والوسطى وداخل منطقة سوس وكذا الجنوب-الشرقي للبلاد.

وستكون الأجواء غائمة غرب الواجهة المتوسطية، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار جد خفيفة أو ضعيفة محليا. كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي.

وستبقى الأجواء غائمة جزئيا بكل من مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها والمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي للبلاد، بينما ستكون صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية وأيضا بالجنوب -الشرقي، مع هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية بمنطقة طنجة، وقوية بعض الشيء بكل من جنوب المنطقة-الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 21 و27 درجة بالسايس وأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 17 و24 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وما بين 29 و35 درجة بالمرتفعات وداخل الأقليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ودكالة وعبدة والشياضمة ومنطقة سوس، وستكون ما بين 39 و 46 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان صباحا بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *