الرئيسية » 24 ساعة » وزارة الإسكان تعد بمساعدة الطبقة المتوسطة والهشة لشراء السكن

وزارة الإسكان تعد بمساعدة الطبقة المتوسطة والهشة لشراء السكن

بهدف حل أزمة السكن التي يعاني منها ملايين المغاربة، وعدت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ضمن برنامجها برسم مشروع ميزانية العام 2019، بأجرأة ما أسمته بتدابير جديدة لإنعاش سكن الفئات المعوزة والفئات المتوسطة والسكن القروي. وفق ما جاء على لسان وزيرها عبد الأحد الفاسي الفهري.

الفاسي الفهري، خلال عرضه أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس النواب بالبرلمان، أكد أن الوزراة “أعدت واقترحت منتوجاً للفئات الهشة وآخر موجه للفئات المتوسطة الأولى، في إطار تعديل برنامج السكن الاجتماعي 250000 درهم”.

وأوضح الوزير خلال ذات اللقاء المنعقد نهاية الأسبوع أن “المقترح موضوع على طاولة وزارة الاقتصاد والمالية، من أجل دراسته”. مشيرا إلى أن وزارته تتجه إلى تقديم مساعدات مباشرة للمشترين من الفئات المتوسطة الأولى والفئات الهشة، عوض تقديم إعفاءات ضريبية للمنعشين العقاريين.

وضمنت الوزارة في برنامجها، عدداً من الإجراءات التي تهم الرفع من العرض السكني وإمكانيات الولوج إليه، من بينها “مواصلة تأطير التعاونيات وتشجيعها وتعبئة الوسائل من أجل مواكبتها، وتسوية الوضعية العقارية لـ543 عملية سكنية.