الرئيسية » 24 ساعة » توصيات هامة في ختام الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية

توصيات هامة في ختام الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية

انعقد  أول أمس الجمعة ، الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب، تحت شعار “أية خدمات للصحافة الإلكترونية في الظل التغيرات المجتمعية؟”.

وحضر هذا الملتقى الإعلامي، الذي انعقد بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للإعلام، وزير الاتصال والثقافة، محمد الأعرج، ووزير العدل محمد أوجار، ومصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، الى جانب عدد من ممثلي الهيئات المهنية و المهنيين من مختلف المنابر الصحفية بالمغرب.

وقد أفرز الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية، الذي نظمته وزارة الإتصال بـ”المعهد العالي للإعلام والإتصال” مجموعة من التوصيات الهامة التي تهدف الى الرفع من جودة و مرودية الصحافة الالكترونية .

وتمحورت التوصيات حول ضرورة رفع مستوى المهنية لدعم اخلاقيات المهنة عبر التكوين، ومطابقة الخطوط التحريرية مع مبادئ و اخلاقيات المهنة، وتوفير الدعم للمؤسسات الصحافية، واحترام مقاربة النوع و التعدد، وضرورة تاهيل الصحافة الالكترونية الجهوية والتفعيل الحقيقي للحق في الولوج الى المعلومة، وتوحيد المعايير، وتحيين مرسوم توزيع الاعلانات العمومية، وغيرها من التوصيات الهامة.