الرئيسية » 24 ساعة » 6 حالات شفاء جديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي

6 حالات شفاء جديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي

مراكش –

غادرت ست حالات شفاء المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الثلاثاء، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بخمسة نساء ورجل واحد، تتراوح أعمارهم بين 29 و73 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المركز الاستشفائي إلى 103 أشخاص.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن حالات التعافي لم تكن تعاني من أية مضاعفات أو أمراض مزمنة، باستثناء مريض كان يعاني من مشكل تنفسي، مسجلا أن متوسط مدة الاستشفاء تراوح بين 10 و25 يوما.

وأكد السيد التقوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحالة الصحية للمرضى كانت محط مراقبة يومية ودائمة من طرف الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية للمركز الاستشفائي، التي تعبأت للتكفل بالمصابين بالفيروس.

وأشار إلى أن مجموع الحالات المتكفل بها داخل المركز الاستشفائي وصل إلى 150 حالة، منبها إلى “أهمية التقيد بالتوصيات المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية لتقليص انتشار الفيروس إلى أقصى حد ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *