الرئيسية » 24 ساعة » 14حالة شفاء جديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي

14حالة شفاء جديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي

و م ع

مراكش – غادرت 14 حالة شفاء المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الأربعاء، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بثمانية نساء وستة رجال، تتراوح أعمارهم بين 13 و74 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المركز الاستشفائي إلى 117 شخصا.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن الحالة الصحية للمرضى كانت محط مراقبة يومية ودائمة من طرف الأطر الطبية والتمريضية، مسجلا أن متوسط مدة الاستشفاء تراوح بين 9 و27 يوما.

وأوضح السيد التقوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن معظم حالات الشفاء لم تكن تعاني من أية أعراض تذكر أو مضاعفات أو أمراض مزمنة.

وبخصوص المصابين بالفيروس الذين يوجدون تحت العلاج، أكد السيد التقوي أن حالتهم الصحية “مطمئنة” و”مستقرة”، باستثناء حالة واحدة توجد في حالة حرجة وتخضع للتنفس الاصطناعي.

وبالمناسبة، أبرز الانخراط اللامشروط للأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية للمركز الاستشفائي الجامعي من أجل ضمان تكفل أفضل للمرضى المصابين بفيروس “كورونا” المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *