الرئيسية » الأرشيف » 10 أطفال هم الأذكى عبر التاريخ

10 أطفال هم الأذكى عبر التاريخ

الكاتب: 
وكالات

عند الحديث عن الأطفال الخارقين دائماً مايطرح السؤال التقليدي فيما إذا كانت تلك الموهبة هي هبة إلهية، أم هي مهارة يطورها الطفل كما يطور أي مهارة أخرى. هناك أمثلة وحجج تدعم كلا وجهتي النظر، ولو أن الكفة أحياناً تميل لأن تلك المهارات أقرب ماتكون إلى الوراثة منها إلى الاكتساب،حيث ستجد أحد الأطفال في القائمة التي سنعرضها استطاع أن يتحدث اللغات في عمر أربعة أشهر، هل تعتقد أنه حصل على الوقت الكافي حتى ليطور تلك المهارة؟ سنترك الحكم لك في هذا.

10 – موزارت

موسيقي بعمر السادسة

في سن الثالثة عزف Wolfgang Mozart على البيانو ، وفي سن السادسة كتب أول قطعة موسيقية له، تلا ذلك كتابة سيمفونيته الأولى في سن الثامنة، ثم عزف في الأوبرا في سن الثانية عشرة. تم اكتشاف مواهب المؤلف الموسيقي الأسطوري بعد ولادته بوقت قصير في النمسا عام 1756. عندما كان في عمر الخامسة قام Mozart بالعزف على البيانو في جامعة سلزبرغ، وفي السنة التي تلت ذلك العام عزف في القاعة الملكية في فيينا، في عمر الرابعة عشر سافر إلى إيطاليا ليصبح مؤلفاً للأوبرا. توفي في عمر الخامسة والثلاثين مخلفاً تراثاً عالمياً يتألف من أكثر من 600 مقطوعة موسيقية (أي وسطياً، قام بتأليف مقطوعة موسيقية كل أسبوعين اعتباراً من عمر عشر سنوات).

9 – بيكاسو

أعظم رسام في القرن العشرين

 

ولد Pablo Picasso في إسبانيا عام 1881، وطور مهاراته مبكراً وأنتج أعمالاً معقدة بمساعدة والده الفنان، وبعمر الخامسة عشرة تم عرض لوحته الزيتية الضخمة الأولى “The First Communion” في برشلونة. في العام التالي فازت لوحته “Science and Charity” بميدالية ذهبية في اسبانيا، وحظيت باهتمام كبير في أحد المعارض الوطنية للفنون الجميلة في مدريد. يعتبر بيكاسو مخترع الحركة الحركة التكعيبية في الرسم، وقام بتغيير تقنيته وأسلوبه في الرسم لعدة مرات قبل ان يموت في فرنسا عام 1973.

8 – George Smith

مرشح لأربعة جوائز نوبل

في عام 1999 وعندما بلغ من العمر عشر سنوات حصل Gregory Smith على منحة دراسية لأربع سنوات في كلية Randolph-Macon، تخرج الفتى بامتياز بدرجة بكالوريوس في الرياضيات. بعد سنتين التقى الطفل ببل كلينتون، وميخائيل كرفتشوف، وتحدث في مقابلة بثت على الهواء في الولايات المتحدة الأمريكية. في ذلك العام تم ترشيحه لجائزة نوبل. تلا ذلك الترشيح ثلاث ترشيحات لجائزة نوبل بسبب أعماله الخيرية في تيمور الشرقية وساو باولو ورواندا وكينيا. في سن السادسة عشر دخل جورج جامعة فيرجينيا لدراسة دكتوراه في الرياضيات وهندسة الطيران والعلاقات الدولية والبحوث الطبية الحيوية.

7 – Jacob Barnett

الطفل الذي تفوق على آينشتاين

في سن الثامنة بدأ Jacob Barnett بارتياد الجامعة العريقة Indiana University-Purdue. بامتلاكه لمعدل ذكاء 170 (وهو أعلى من معدل ذكاء ألبرت آينشتاين) فهو أحد المرشحين المستقبليين لجائزة نوبل، ولأن يكون أحد أصغر الأساتذة في الجامعة. تخبر والدة يعقوب الصحفيين بأن الطفل قام بدراسة مواد الجبر والهندسة وعلم المثلثات وحساب التفاضل والتكامل ونجح في امتحانها بعد أسبوعين فقط من الدراسة على الشرفة الأمامية للمنزل. الجدير بالذكر أن يعقوب مصاب بالتوحد بالشكل طفيف ، ولكن على مايبدو فإن تلك المتلازمة لم تؤثر على تحصيله الدراسي. منذ التحاقه في الجامعة وهو يأخذ صفوفاً متقدمة في الفيزياء الفلكية، ويعمل على توسيع النظرية النسبية لآينشتاين، ويعمل على مشروع لنقض نظرية الانفجار العظيم Big Bang.

 6 – Michael Kearney

أصفر طفل يتخرج من الجامعة

في سن العاشرة حصل Michael Kearney على درجة البكالوريوس من جامعة  South Alabama في الولايات المتحدة، وفي سن السابعة عشر حصل على درجته الثانية من جامعة Vanderbilt. ولد Kearney في هاواي، وتم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية كأصغر خريج جامعي في العالم. عندما بلغ الواحدة والعشرين كان Kearney قد جمع أربع درجات بكالوريوس، وبعد عام حصل على دكتوراه في الكيمياء. في عام 2006،  فازKearney بمليون دولار في مسابقة AOL’s Gold Rush و 25من ثم ربح 25 ألف دولار في مسابقة من سيربح المليون الشهيرة عام 2008

5 –  Kathleen Holtz

المحامية الأصغر في العالم

بدأت Kathleen Holtz الدراسة في جامعة ولاية كاليفورنيا في سن العاشرة، وتخرجت بدرجة امتياز في اختصاص الفلسفة. في عمر الخامسة عشر بدأت بدراسة المحاماة، وأصبحت أصغر محامية في كاليفورنيا، وفي الولايات المتحدة، وفي العالم، كان ذلك في عام 2007، وكن عمرها 18 عاماً. الجدير بالذكر أن متوسط عمر المحامي في ولاية كاليفورنيا هو 30 عاماً. بعد النجاح في نقابة المحامين عملت في أكبر شركات المحاماة في أمريكا TroyGould. يتم الآن انتاج مسلسل تلفزيوني عن حياتها.

4 – صوفيا يوسف

أصغر طالبة جامعية في الرياضيات 

في عام 1997 حصلت صوفيا على قبولها في كلية St. Hilda في أوكسفورد لدراسة الرياضيات في سن الثالثة عشر، وبعد بضعة سنوات اختفت المعجزة الماليزية من شقتها بشكل مفاجئ بعد انتها امتحانات الفصل النهائي في الجامعة. لاحقاً، وجدتها إحدى صديقاتها مصادفةً، وهي تعمل نادلة في أحدى المقاهي، وادعت صوفيا وقتها أن هربت من الجامعة لتهرب من ضغط والديها الذين دائماً مايلحون عليها بضرورة التفوق من أجل الحصول على منحة للحصول على درجة الدكتوراه من الجامعة الأعرق في العالم. بعد رجوعها للجامعة عام 2003 ارتبطت بعلاقة عاطفية مع محامي في أكسفورد وتزوجت، ثم انتهى زواجها بعد عدة أشهر، ولم تكمل برنامجها الدراسي بعد ذلك أبداً.

في عام 2007 تم القبض عليها بالعمل في الدعارة بشكل غير مرخص…تعمل حالياً في مجال الخدمة الاجتماعية

3- Kim Ung-Yong

أصغر طالب جامعة في العالم 

في سن الثالثة بدأ Kim Ung-Yong بأخذ دروس كطالب ضيف في الفيزياء في جامعة Hanyang في كوريا الجنوبية، في عمر الثامنة تمت دعوته من قبل ناسا للدراسة في الولايات المتحدة.

ولد Kim Ung-Yong في عام 1962، ودخل موسوعة غينيس للأرقام العالمية لحصوله على أعلى معدل ذكاء بمقدار 210. العبقري الصغير بدأ الكلام في عمر أربعة أشهر، وبعد سنتين فقط أصبح قادراً على قراءة اليابانية والكورية والألمانية والإنكليزية. في عمر السادسة عشر ترك Kim ناسا وقرر ارتياد جامعة في كوريا للحصول على دكتوراه في الهندسة المدنية. يعمب Kim الآن كأستاذ مساعد في جامعة Chungbuk منذ عام 2007 حيث نشر حوالي 90 مقالة عن علم السوائل المتحركة في المجلات العلمية.

theodore kaczinky 

بدأت عبقرية Theodore Kaczynski  تظهر عندما حصل على قبول في جامعة هارفرد في سن السادسة عشر. حصل بعدها على دكتوراه في الرياضيات من جامعة ميتشيغان، حيث كانت أطروحته معقدة جداً لدرجة اعتراف أساتذته في ذلك الوقت أنهم لم يتمكنوا من فهمها. في عمر الخامسة والعشرين أصبح Kaczynski أصغر أستاذ في جامعة كاليفورنيا، لكنه استقال بعد سنتين وانتقل للعيش مع والديه ثم عاش في كوخ منعزل في الغابة، وبدأ بصنع المتفجرات. خلال العشرين عاماً التالية كانت متفجراته قد قتلت ثلاثة أشخاص، وتسبب بجرح العشرات. يقضي حالياً عقوبة في السجن مدى الحياة. قبل ذلك، كان الطفل الذي يتمتع بمعدل ذكاء يصنف من الأعلى فالعالم، 167

1 – Robert James Fischer

أعظم من لعب الشطرنج

بعمر الرابعة عشر فاز Robert “Bobby” Fischer ببطولة العالم للشطرنج، وأصبح بذلك أصغر فائز باللقب. ثم حطم رقماً قياسياً آخر عندما أصبح أصغر لاعب عالمي في سن الخامسة عشر. في عام 1972 أصبح اللاعب الحائز على أعلى تقدير في التاريخ بمعدل FIDE يبلغ 2785.
في عام 1992 لعب مباراة ضد لاعب منافس من يوغوسلافيا وانتهك بذلك الحظر الذي كان مفروضاً من الأمم المتحدة على يوغسلافيا، سبب ذلك ملاحقته لمدة اثني عشر عاماً من قبل الشرطة الدولية انتهت بالقبض عليه في اليابان  2004، ثم تم إطلاق سراحه  عام 2005 وتم منحه الجنسية الآسلندية حيث توفي عام 2008. خلال مسيرته في الشطرنج سجل عدة أرقام قياسية، كان من أبرزها أنه لعب ضد لاعبين في نفس الوقت وهزمهما معاً بنتيجة مماثلة.

ت عبقرية Theodore Kaczynski تظهر عندما حصل على قبول في جامعة هارفرد في سن السادسة عشر. حصل بعدها على دكتوراه في الرياضيات من جامعة ميتشيغان، حيث كانت أطروحته معقدة جداً لدرجة اعتراف أساتذته في ذلك الوقت أنهم لم يتمكنوا من فهمها. في عمر الخامسة والعشرين أصبح Kaczynski أصغر أستاذ في جامعة كاليفورنيا، لكنه استقال بعد سنتين وانتقل للعيش مع والديه ثم عاش في كوخ منعزل في الغابة، وبدأ بصنع المتفجرات. خلال العشرين عاماً التالية كانت متفجراته قد قتلت ثلاثة أشخاص، وتسبب بجرح العشرات. يقضي حالياً عقوبة في السجن مدى الحياة. قبل ذلك، كان الطفل الذي يتمتع بمعدل ذكاء يصنف من الأعلى فالعالم، 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *