الرئيسية » 24 ساعة » إقامة مناسك الحج بشروط جديدة ومعايير محدودة خلال هذا الموسم

إقامة مناسك الحج بشروط جديدة ومعايير محدودة خلال هذا الموسم

قررت السلطات السعودية أمس الاثنين أن تنحصر مناسك الحج للعام (1441 هـجرية ) على أعداد محددة من الحجاج  تمثل مختلف الجنسيات المتواجدة بالسعودية  وذلك بسبب غياب أي لقاح فعال ضد فيروس كورونا

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان لها إن حصر إقامة الحج لمختلف الجنسيات المقيمة لديها بأعداد محدودة يعزى إلى رغبتها في “إقامة الشعيرة بشكل آمن وسليم صحيا”، وحرصا على الأمن الصحي العالمي بسبب “خطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم”.

وجاء هذا القرار بعدما كانت السعودية علّقت أداء العمرة في شهر مارس الماضي جراء تفشي الجائحة في العالم، حيث دعت وزارة الحج الدول الإسلامية في نهاية الشهر نفسه إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن فيروس كورونا.

وجدير بالذكر أن السلطات السعودية كانت قد أغلقت مكة والمدينة لأسابيع بسبب المخاوف، وفرضت حظر تجول في العديد من المناطق قبل أن ترفعه بشكل كامل قبل يومين. وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور وتسجيلات أظهرت الكعبة في وسط باحة المسجد فوق أرضية بيضاء وحيدة تحيط بها حواجز بلاستيكية، إلى جانب مجموعة من عناصر الأمن وعمّال النظافة.