الرئيسية » 24 ساعة » يهم جمعيات الكراطي بمراكش ..الجامعة الملكية تُخصص 153 مليون للتخفيف من الأزمة

يهم جمعيات الكراطي بمراكش ..الجامعة الملكية تُخصص 153 مليون للتخفيف من الأزمة

أطلقت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة مبادرة تضامنية مع المدربين والجمعيات المنضوية تحت لوائها، والبالغ عددها 852 بمحتلف ربوع المملكة، وذلك في سياق الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

 

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، اليوم الخميس، أنها قررت ضخ مبلغ مليون و533 ألف و600 درهم في حسابات هذه الجمعيات حتى تستفيد كل واحدة منها ومدربوها من هذا الدعم الذي يأتي “للتخفيف من أثار وانعكاسات استمرار إغلاق الجمعيات الرياضية على دخل مستخدميها الذي يشكل دخل المئات من الأسر المغربية، إثر حالة الطوارىء الصحية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الدعم الذي تم الإعلان عنه رغم ما تمثله تكلفته الإجمالية على الجامعة التي سبق لها المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (100 مليون سنتيم)،  يتطلب حتما تدخلا موازيا للجهات الوصية على اعتبار التحديات التي أفرزتها طول مدة التوقف عن العمل.

وقالت الجامعة إن هذا التدخل يجب أن يقف على مدى تأثر هذه الجمعيات، في أفق إيجاد حلول مستعجلة، ضمانا لإنقاذها ومدربيها من الإفلاس، وبالتالي استمرار تأديتهم لوظيفتهم النبيلة في المجتمع، بعد انقشاع هذه الأزمة الصحية.