الرئيسية » 24 ساعة » هيئة الصيادلة تعلن إنخراطها قريبا في توفير كمامات بمراكش

هيئة الصيادلة تعلن إنخراطها قريبا في توفير كمامات بمراكش

قالت رئيسة المجلس الجهوي للجنوب (هيئة الصيادلة) السيدة سعاد متوكل ، أن القطاع الصناعي نجح في إنتاج كمامات بكثرة من أجل حماية المواطنين , داعية المواطنين  إلى الانخراط في هذه الجهود .وأن يعتبر الجميع نفسه ، ناقلا محتملا للفيروس ، وذلك من أجل حماية أسرته وجيرانه ومحيطه .

وبغرض وضع الكمامات الواقية بسرعة رهن إشارة المواطنين، تضيف السيدة المتوكل، فقد عملت السلطات العمومية على تسويق هذه الكمامات أيضا عن طريق متاجر القرب والأسواق التجارية الكبرى، مؤكدة في الوقت ذاته استعداد الصيدليات للانضمام إلى هذا الجهد الوطني .

وحسب السيدة  المتوكل، فإن تسويق هذه الكمامات على مستوى الصيدليات، يشكل فرصة بالنسبة للمهنيين لتزويد المشترين بنصائح عملية حول كيفية ارتداء وإزالة هذه الكمامات بشكل يزيل خطر انتشار الفيروس .

ومن جهته أبرز مولاي حفيظ العلمي أن هذا الاجتماع ركز على التزام ومسؤولية قطاع الصيدلة بشأن مواكبة المواطنين خلال هذه الفترة من الأزمة .

وقال ” لقد ناقشنا نوعية الكمامات التي سيتم بيعها في الصيدليات “، مشيرا إلى أن هذه الصيدليات لا تتوفر حتى الآن على الكمامات المدعمة المسوقة بمبلغ 80 سنتيما.

وحسب الوزير، فقد تم تدارس إمكانية تسويق السائل الكحولي المعقم ، فقط على مستوى الصيدليات ، وذلك بعد أن تم وضعه للبيع من قبل على مستوى الأسواق الكبرى .

وفي سياق متصل أبرز أن عملية إنتاج الواقيات المصنوعة محليا ( des visières 100% marocaines )، والتي يمكن استخدامها لمدة تصل إلى شهر واحد ، بلغت 70 ألف وحدة في اليوم ، مشيرا إلى أنه تم تدارس تزويد الصيدليات بهاته الواقيات، وبوفرة ، وفي أقرب الآجال الممكنة .

وخلص الوزير إلى ” أننا نشتغل يدا في يد، بمعية القطاعات القادرة على مواكبة الوزارة ، كي تصل الكمامات والسوائل المعقمة إلى المواطنين، بثمن مناسب ، وفي وقت مناسب “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *