الرئيسية » 24 ساعة » هولندا تفرض إجراءات مُشددة أكثر من المغرب في مواجهة كورونا

هولندا تفرض إجراءات مُشددة أكثر من المغرب في مواجهة كورونا

شرعت السلطات الهولندية  في تنزيل إجراءات جديدة صارمة ومتشددة للتصدي لتفشي  فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أزيد من 6335 شخص وهو رقم قياسي مقابل أزيد من 100 ألف إصابة .

ولجأت السلطات إلى تدابير غير مسبوقة منها تقسيم البلاد إلى منطقتين , المنطقة الأولى هي المناطق غير المسماة ضمن لائحة المنطقة الثانية , و المنطقة الثانية هي  أمستردام- أمستل لاند، وروتردام- راينموند، وهاخ لاندن (دن هاخ)، وأوترخت، وكنّمرلاند (هارلم) وهولاندس ميدن (لايدن).

 

و تلزم السلطات علاوة على إجبارية وضع الكمامة في جميع نفوذ  المنطقة الثانية (تلزم) جميع أرباب المطاعم والمقاهي على الإغلاق  عند منتصف الليل , مع عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الإستيعابية , و تسجيل البيانات التعريفية الكاملة والإضافية  لجميع الزبناء وساعات ولوجهم للمحل وساعة خروجهم منه في حين يمنع كليا الجلوس على  الكراسي داخل الأندية الليلية مع إلزامية إغلاقها أيضا عند منتصف الليل عوض السادسة صباحا , و إلزامية ملأ ورقة كافية للمعلومات عن الأشخاص منها أسماء المرافقين  وأخر نقطة كان فيها وعنوان سكناه وعنوان عمله و عنوان أفراد أسرته ورقم هاتفه المحمول وبريده الإلكتروني .

وتشمل القرارات أيضا عدم إستقبال المشجعين الرياضيين في المقاهي والأندية الليلية و إغلاق الأندية الجامعية عند 10 ليلا عوض منتصف الليل مع إلغاء تراخيص شرب المشروبات الكحولية داخل جميع الأندية الجامعية ونقص التجمعات الدينية إلى أقل من 10أشخاص في حين يسمح خلال الجنائز ب 50 شخص داخل الفضاءات المفتوحة والخضراء .

ومن جهة أخرى تلزم السلطات جميع المسافرين ما بين المدن سواء على متن الوسائل العمومية أو الخاصة على ملأ إستمارات للتنقل ما بين المدن ووضعها على مكتب عمدة المدينة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *