الرئيسية » 24 ساعة » هذا هو نظام العمل الجديد للشرطة السياحية بمراكش

هذا هو نظام العمل الجديد للشرطة السياحية بمراكش

عبد الحميد زويت

في ظل المستجدات الجديدة لتبعات جائحة كورونا على الإقتصاد بمدينة مراكش  وخصوصا قطاع السياحة الذي توقف بشكل تام يتسائل عدد من المهتمين بالشؤون الأمنية  عن نظام العمل الجديد لفرقة الشرطة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش .وهل سيتم حلها ؟ أم هل سيجري توزيع أفرادها على فرق شرطية أخرى ؟

فرقة الشرطة السياحية كانت تعمل وإلى وقت قريب على تأمين المنشأت السياحية والأثار التاريخية علاوة على حماية الصورة العامة للسياحة  من جميع الظواهر  و الشوائب التي يمكن أن تؤثر عليها بشكل سلبي وذلك قبل أن تتأثر مدينة مراكش على غرار باقي المدن السياحية في العالم بالركود و الشلل التام  بعد دخول قانون الحجر الصحي حيز التنفيذ في أغلب دول العالم

وعلى عكس التخمينات التي تتوقعها  مجموعة من ساكنة مدينة مراكش  فإن فرقة الشرطة السياحية لا زالت تمارس مهامها المؤسساتية والدستورية بشكل طبيعي علاوة على مساهمتها الفعالة في تنزيل قانون الطوارئ الصحية إلى جانب باقي مكونات ولاية أمن مراكش وفق تنسيق محكم ما بين جميع المصالح والفرق التابعة لولاية أمن مراكش .

وتساهم حاليا فرقة الشرطة السياحية في إستتباب الأمن  وممارسة إختصاصات الشرطة والأمن ضمن مكونات ولاية الأمن و تدعم بشكل مستمر ومتواصل كافة الفرق والوحدات الأمنية الأخرى بما يتماشى مع متطلبات الظرفية الحالية .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *