الرئيسية » الأرشيف » هام للراغبين في ولوج سلك الدرك الملكي

هام للراغبين في ولوج سلك الدرك الملكي

الكاتب:
مراكش 24

 تفتح مصالح الدرك الملكي باب الترشيح لمباراة ولوج سلك تلاميذ الدرك الملكي ذكورا وإناثا ابتداء من 6 أبريل الجاري إلى الـ24 منه.
ويشترط في المرشح أن يكون ذا جنسية مغربية، حاصلا على شهادة البكالوريا، أو يتابع دراسته بمستوى الثانية من سلك البكالوريا (2015-2016)، مع ضرورة الإدلاء يوم الانخراط بصورة مصادق عليها من شهادة البكالوريا،وأن يكون عازبا و وبالغا من العمر 18 سنة على الأقل و 24 سنة على الأكثر (إلى غاية 01 .09. 2016)، متوفرا على قامة لا تقل على متر و70 سم للذكور و 1.68م للإناث، وأن يكون سليم الجسم والعقل، بدون سوابق عدلية، غير مطرود من إحدى الوظائف العمومية، وأن يتم قبول ترشيحه من طرف لجنة الانتقاء .
ويجب على المرشح المتوفرة فيه الشروط المطلوبة، أن يضع ملف الترشيح بمراكز الامتحان للدرك الملكي (قيادة جهوية أو سرية) التابعة لمحل إقامته، إذ يحتوي الملف على طلب خطي يبين فيه المرشح دوافع اختياره للانخراط في صفوف الدرك الملكي ورقم هاتفه، ونسخة من عقد الازدياد محررة باللغتين العربية و الفرنسية، مطابقة لسجل الحالة المدنية، ونسخة طبق الأصل من بطاقة الوطنية للتعريف، ونسخة طبق الأصل من شهادة البكالوريا، أو شهادة متابعة الدراسة بمستوى الثانية من سلك البكالوريا ( 2016.2015) ، عليهما تأشيرة نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بيان النقط للسنة الأولى والثانية من سلك البكالوريا بالنسبة للحاصلين على البكالوريا، و بيان النقط للسنة الأولى والدورة الأولى من السنة الثانية بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا، بالإضافة إلى نسخة من السجل العدلي مع نسخة من بطاقة السوابق (Fiche anthropométrique) وشهادة العزوبة وشهادة السكنى وأربع صور فوتوغرافية للتعريف تحمل الاسم العائلي والشخصي للمرشح مع ظرفين عليهما طابع بريدي و العنوان المضبوط للمرشح .
وسيتم استدعاء المرشحين المقبولين من طرف مدير المدرسة الملكية للدرك بمراكش لاجتياز المباراة بإحدى مراكز الامتحان التالية: الحسيمة، الدار البيضاء، الصويرة،سيدي قاسم، خنيفرة، وجدة، فاس، أكادير، المحمدية،الناظور،ورززات، العيون، بنيملال، تاونات، مراكش، طنجة، الرباط، خريبكة، الجديدة، قلعة السراغنة، كلميم،آسفي، تازة، القنيطرة، مكناس، الراشيدية، بوعرفة، سطات، تطوان، الخميسات، الداخلة.
وتشمل المباراة تحرير موضوعين في الثقافة العامة (العربية والفرنسية). ولاتؤخد بعين الاعتبار ملفات الترشيح الموجهة الى القيادة العليا للدرك بالرباط أو المدرسة الملكية للدرك بمراكش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *