الرئيسية » 24 ساعة » مراكش-16 حالة شفاء جديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي

مراكش-16 حالة شفاء جديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي

مراكش –

غادرت 16 حالة شفاء المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم السبت، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بـ11 رجلا و5 نساء، تتراوح أعمارهم بين 10 و75 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المركز الاستشفائي إلى 78 شخصا.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن المركز الاستشفائي سجل، خلال الـ48 ساعة الماضية، 34 حالة شفاء جديدة، وهو ما يمثل رقما “قياسيا” على الصعيد الوطني، مسجلا أن متوسط مدة الاستشفاء تراوحت بين 9 و30 يوما.

وأوضح السيد التقوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن من بين المتعافين هناك سيدة تعاني من قصور كلوي حاد، ما يجعلها أول حالة مصابة بهذا المرض على المستوى الوطني، تتماثل للشفاء.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص يكونون أكثر عرضة للإصابة بالفيروس والوفاة بسبب ضعف المناعة، مبرزا أن المتعافية تماثلت للشفاء بشكل تام بفضل بروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة.

وأكد أن الحالة الصحية للمرضى تخضع للمراقبة، بشكل مستمر ودائم، من طرف الأطر الطبية والتمريضية، مبرزا الانخراط اللامشروط للأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية للمركز الاستشفائي الذين تعبأوا للتكفل بمرضى (كوفيد-19)