الرئيسية » 24 ساعة » مراكش – توقيف 6 أشخاص بتهمة ترويج وحيازة 13 كيلو من الحشيش

مراكش – توقيف 6 أشخاص بتهمة ترويج وحيازة 13 كيلو من الحشيش

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش في عمليتين منفصلتين، أمس الخميس 07 ماي الجاري، من توقيف ستة أشخاص، من بينهم شقيقان من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات وسيدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج حوالي 13 كيلوغرام من مخدر الشيرا.
وجرى توقيف المشتبه فيه الأول بمنطقة جليز، حيث أسفرت عملية الجس الوقائي عن العثور بحوزته على ستين غراما من صفائح مخدر الشيرا المعدة للترويج، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز ثماني كيلوغرامات إضافية من نفس المواد المخدرة، فضلا عن توقيف مزوده بهذه الممنوعات.
وفي عملية أمنية مماثلة، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة المحاميد من توقيف شقيقين يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل قضايا مخدرات، حيث ضبطت بحوزتهما مجموعة من قطع مخدر الشيرا، قبل أن تقود عملية أمنية لتوقيف المزود الرئيسي بهذه المخدرات رفقة شريكته، وبحوزته أكثر من كيلوغرامين من المواد المخدرة مخبأة بإحكام داخل سيارته الخاصة وبمنزله بمنطقة المحاميد.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه الأنشطة الإجرامية.