الرئيسية » الأرشيف » مراكش تحتضن الملتقى الثاني للمنظمة العالمية للصحراويين لجمع الشمل في العالم

مراكش تحتضن الملتقى الثاني للمنظمة العالمية للصحراويين لجمع الشمل في العالم

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و28 فبراير المقبل أشغال الملتقى الثاني للمنظمة العالمية للصحراويين لجمع الشمل في العالم “دورة مبدع المسيرة الخضراء ومحرر الصحراء الملك الراحل الحسن الثاني قدس الله روحه”.
وأفاد بلاغ للمنظمة، أن هذا الملتقى، المقام تحت شعار “جميعا من أجل عالم يسوده السلام والتعايش بين الديانات والثقافات والحضارات”، سيعرف مشاركة أساتذة وباحثين من المغرب وإفريقيا وأوروبا.

ويشتمل برنامج هذا الملتقى على ندوات تتناول مواضيع تهم بالأساس، ترسيخ قيم السلام والتسامح والحوار والانفتاح بين شعوب العالم ونبذ كل أشكال العنف والتطرف، وتعزيز المبادرة الملكية في تفعيل الجهوية المتقدمة والنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة للانخراط في المشاريع التنموية الكبرى للبلاد، وتقوية دور المجتمع المدني في ممارسة الدبلوماسية الموازية دفاعا عن القضية الوطنية.

كما تناقش هذه التظاهرة محاور تتعلق بالأمن والسلم في إفريقيا بين خيار الوحدة الوطنية والنعرات الانفصالية، وتطورات ملف الصحراء وقضايا الأمن والسلم العالمي قراءة على ضوء القانون الدولي، والدبلوماسية المدنية والتعبئة لمشاريع التنمية الجهوية، وتطور مشاركة المجتمع المدني المغربي في تفعيل الجهوية المتقدمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.