الرئيسية » الأرشيف » متحف جديد لأعمال إيف سان لوران بمراكش

متحف جديد لأعمال إيف سان لوران بمراكش

الكاتب: 
مراكش 24

فتح متحفان مكرسان لاعمال مصمم الازياء الفرنسي ايف سان لوران (1936-2008) ابوابهما في خريف العام 2017 الاول في باريس والثاني في مراكش، على ما اعلنت مؤسسة بيار بيرجيه-ايف سان لوران الاربعاء.
وسيسمح المتحفان للمؤسسة التي تحتفظ بالتصاميم التي انجزها ايف سان لوران على مدى اربعين عاما، بعرض جزء من مجموعتها المؤلفة من خمسة الاف قطعة ازياء راقية و15 الف اكسسوار وعشرات الاف الرسوم والصور لمجموعات المصمم الفرنسي الراحل.

 

 المتحف الباريسي سيقام في جادة مارسو (الدائرة السادسة عشرة في باريس) في المقر الذي احتضن تصاميم ايف سان لوران قرابة ثلاثين عاما بين عامي 1974 و2002 وبات الان يستضيف مكاتب المؤسسة منذ العام 2004.

 

وسيفتح متحف اخر مكرس لايف سان لوران ابوابه في مدينة مراكش المغربية التي كان يزورها ايف سان لوران بانتظام منذ العام 1966.

وقال بيار بيرجيه رفيق درب ايف سان لوران الذي اسس معه دار الازياء ان “اهمية المغرب في عمله كانت كبيرة وكان من الطبيعي ان نبني متحفا يرتكز الى مجموعات المؤسسة”.

وسيقام المتحف في شارع ايف سان لوران قرب دارة “حديقة ماجوريل” التي اشتراها المصمم وبيار بيرجيه وانقذاها من مشروع عقاري في العام 1980 وهي تستضيف متحفا للثقافة البربرية يستقبل نحو 700 الف زائر سنويا.

وسيضم المبنى الجديد الممتد على مساحة اربعة الاف متر مربع فسحة للمعارض الدائمة لاعمال ايف سان لوران وصالة معارض موقتة ومسرحا صغيرا ومكتبة بحث ومقهى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.