الرئيسية » الأرشيف » عالم ألماني يؤكد أن أطلال مدينة أطلنتيس الغابرة موجودة بمراكش .

عالم ألماني يؤكد أن أطلال مدينة أطلنتيس الغابرة موجودة بمراكش .

الكاتب: 
مراكش 24

أكد العالم الألماني مايكل هوبنر  المتخصص في البحث عن أطلال المدن القديمة الغابرة  أن مكان مدينة أتلانتيس   المفقودة التي تتحدث عنها المخطوطات القديمة موجودة في أرض المغرب، على مقربة من مراكش في إتجاه السواحل الأطلسية .
واعتمد هوبنر  في دراسته العلمية الجديدة على 51 إشارة من النصوص القديمة لتحديد موقع أطلنطا الأسطوري. وصاغ  نظريته عن مكان تواجد مدينة اتلانتس معتمدًا على عدد من المفاتيح والإشارات التاريخية، بينها حوارات أفلاطون في تيمايوس وكريتياس التي تتحدث عن اتلانتس بالتفصيل.
وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. فإن هووبر وصل إلى فرضية علمية تفيد أن “تسونامي” غمر المدينة، وأن أطلالها لا زالت  موجودة على مقربة من مراكش،
و استقرأ هوبنر  عبر النصوص التاريخية  القديمة أن مدينة اتلانتس ذات تصميم دائري، وهي قريبة من البحر. ومن المعلومات المهمة أيضا  أن اتلانتس تبعد نحو 5000 كلم عن مدينة اثينا اليونانية ، وهي مسافة تضع المدينة المفقودة في أوروبا أو أفريقيا أو الشرق الأوسط. غير أن مفاتيح جديدة توصل إليها ا هووبر من خلال رسائل تاريخية قديمة  أفضت إلى أن اتلانتس لا تقع لا  في أوروبا ولا في آسيا، رغم تحديد موقعها قرب هضبة من الجبال. وتوصل المسح الالكتروني الذي أجراه هوبنر إلى أن سهل سوس ماسة في المغرب يجمع على نحو فريد بين السمات والتضاريس التي توصف بها مدينة اتلانتس. وتقع هذه المنطقة، التي تبعد نحو 160 كلم جنوب مراكش، قرب جبال الأطلس وبعيدا عن  أعمدة هرقل، التي كان  يعتقد الكثيرون أنها عاصمة أطلنطا .