الرئيسية » الأرشيف » شرطة النجدة تتطور في المغرب ……الحموشي يحدث فرقا أمنية مختصة في التدخلات المستعجلة

شرطة النجدة تتطور في المغرب ……الحموشي يحدث فرقا أمنية مختصة في التدخلات المستعجلة

الكاتب: 
مراكش 24

أوردت يومية المساء في عددها الصادر غدا الثلاثاء خبرا مفاده أن المدير العام للأمن الوطني أقدم على إحداث فرقة أمنية جديدة مهمتها النجدة والتدخلات المستعجلة.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه الفرقة والتي من المنتظر أن تعمل 24 ساعة على 24، تدخل في إطار خطة الحموشي الهادفة إلى تعزيز الأمن ووالحد من الجرائم وإعادة الثقة للمغاربة في جهاز الأمن الوطني.

ووفق ما كشف عنه مصدر أمني للمساء ، فإن هذه التجربة التي ستنطلق بولاية أمن الرباط في أفق تعميمها، خصصت لها قاعة مجهزة بوسائط اتصال وأجهزة تواصل حديثة، تضم 40 خطا، يسهر على تغطيتها 24 عنصرا أمنيا تلقوا تكوينا في المجال تحت إشراف خبراء أمنيين، وفاعلين في مجال الاتصال، للرد والتجاوب مع النداءات الواردة عبر الخط 19 على مدار 24 ساعة، وبطريقة احترافية، تضمن سرعة وصول النجدة إلى المكان المطلوب.

وأضافت اليومية أن الفرقة الجديدة التي أطلق عليها اسم الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة، ستكون مهمتها محصورة في التجاوب السريع مع نداءات النجدة، بعد تحويلها عن طريق قاعة الاستقبال من خلال 100 عنصر من الصقور بالدراجات النارية موجودين بالميدان، إضافة إلى أسطول من السيارات الحديثة، ستعمل على التدخل بعد إشعارها بطبيعة الحادث، مع القيام بمهام التمشيط.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *