الرئيسية » 24 ساعة » رسميا – العثماني يمنح المنتوجات المغربيةالأفضلية في الصفقات العمومية

رسميا – العثماني يمنح المنتوجات المغربيةالأفضلية في الصفقات العمومية

أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في ظل تداعيات جائحة ”كورونا”، منشورا حول تفعيل الأفضلية الوطنية وتشجيع المنتوجات المغربية، في إطار الصفقات العمومية.

وجاء في المنشور الموزع على وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام، أنه ”وعيا منها بحجم التحديات الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بمواجهة الأزمة، اتخذت المملكة المغربية، تحت القيادة النيرة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، مجموعة من التدابير الاستباقية من أجل الحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، والتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة”.

وأضاف أن الحكومة، ”تواصل اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواكبة ودعم الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي، وتمكين النسيج المقاولاتي الوطني، من استعادة ديناميته، واستشراف آفاق واعدة للنمو في هذه المرحلة”.

ودعا رئيس الحكومة، في الوثيقة ذاتها، المسؤولين المذكورين، إلى اعتماد الأفضلية الوطنية وتشجيع المنتوج المغربي، في الصفقات العمومية، مبرزا أنه ”يشكل دعامة أساسية من شأنها المساهمة في تعزيز تنافسية المقاولة والمنتوج الوطنيين، بما يمكن من تنشيط الاقتصاد الوطني وتحقيق النمو وإحداث فرص الشغل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *