الرئيسية » 24 ساعة » رجال الخيام في تدخل ميداني خطير بالجديدة صباح الجمعة

رجال الخيام في تدخل ميداني خطير بالجديدة صباح الجمعة

داهمت عناصر (البسيج)، المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للاستخبارات المدنية(الديستي)، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة، شقة سكنية كائنة في زنقة سيدي قاسم بمدينة الجديدة، وتحديدا في درب لصيق بمدرستين عموميتين، مدرسة المقاومة ومدرسة خديجة أم المؤمنين.

العملية التي قام بها بنجاح رجال عبد الحق الخيام، استهدفت تفكيك خلية إرهابية، عنصران منها كانا حلا، حوالي أقل من 3 أسابيع، بعاصمة دكالة. حيث مكن تعقبهما في سرية تامة من طرف (بسيج)،  من رصد تحركاتهما، قبل أن تحل ساعة الصفر، حوالي الساعة الرابعة من صبيحة اليوم الجمعة، والتي انطلقت فيها، بعيدا عن أعين المصالح الأمنية بالجديدة، عملية الاقتحام، في الوقت الذي كان فيه العنصران الإرهابيان يخلدان للنوم.

 

هذا، وعرفت زنقة سيدي قاسم، على امتداد طولها، حوالي 200 متر، في حدود الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الجمعة،  إنزالا شرطيا غير مسبوق، انخرطت فيه المصالح الأمنية بالجديدة،  بمختلف تلويناتها ودورياتها الراكبة والراجلة.

وتجدر الإشارة إلى أن رجال عبد الحق الخيام مازالوا يباشرون، إلى حدود كتابة هذه السطور، الأبحاث والتحريات الميدانية، داخل الشقة التي كان يشغلها على وجه الكراء، لإرهابيان اللذان تم إيقافهما في تدخل ناجع وناجح، يأتي على بعد أقل من أسبوع عن إيقاف عنصر إرهابي آخر، كان يكتري غرفة في حي الملاح بالجديدة، وينتسب إلى خلية إرهابية تم تفكيكها مؤخرا. كما أن هذه العملية تأتي على بعد حوالي سنة (شهر فبراير 2016)، عن تفكيك أخطر خلية إرهابية في المغرب، كان عناصرها يكترون شقة سكنية على مقربة من الثانوية التأهيلية محمد الرافعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *