الرئيسية » 24 ساعة » حقيقة تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 التي يرتقب أن تحتضنها المملكة المغربية.

حقيقة تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 التي يرتقب أن تحتضنها المملكة المغربية.

نفى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ما تم تناوله من قبل وسائل الإعلام بخصوص تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 التي يرتقب أن تحتضنها المملكة المغربية.

وأكد الإتحاد الإفريقي في بلاغ منشور على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، أن الأخبار المتداولة بخصوص تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية لسنة 2025 غير صحيحة، معلنا أن اللجنة التنفيذية ستجتمع للتداول واتخاذ قرار بشأن موعيد هذه التظاهرة القارية.

وأفاد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بأنه سيصدر بلاغا في الموضوع بعد اتخاذ اللجنة التنفيذية قرارها في شأن موعد تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

وكان الأمين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”؛ فيرون موسينغو أومبا، قد أعلن اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، تأجيل كأس أمم افريقيا لبداية سنة 2026، بعدما كان مقررا تنظيمها صيف سنة 2025، وفق ما نقلته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وأكد الأمين العام للكاف حسب الصحيفة، ” تأجيل البطولة الإفريقية لبداية سنة 2026، يأتي لتجنب تلاقيها مع بطولة كأس العالم للأندية في شكلها الجديد والمزمع إقاماتها في الفترة الممتدة بين 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة، حيث يشارك في هذا الشكل الجديد للمسابقة 32 ناديا، من بينهم أربعة فرق إفريقية هي الأهلي، الوداد البيضاوي، الترجي التونسي، وماميلودي صنداونز، إضافة إلى مشاركة العشرات من الاعبيين الافارقة الممارسين بالبطولات الأروبية والأسيوية”.