الرئيسية » 24 ساعة » جهود متواصلة للتوعية والتحسيس بالوقاية من (كوفيد-19)

جهود متواصلة للتوعية والتحسيس بالوقاية من (كوفيد-19)

اليوسفية – تواصل السلطات الإقليمية باليوسفية، جهودها الرامية إلى تكثيف حملات التوعية والتحسيس بأهمية التقيد بالتدابير الوقائية ضد وباء (كوفيد-19) بين صفوف مواطني الإقليم.

وهكذا، قام عامل الإقليم، السيد محمد سالم الصبتي رفقة السلطات المحلية، اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية لمراكز قيادات الكنتور والخوالقة ورأس العين، حيث عاين مدى التزام المواطنين والمحلات التجارية بالتدابير الوقائية المعمول بها.

كما وقف السيد الصبتي على مدى تقيد المواطنين بارتداء الكمامات، ومدى احترام المقاهي والمحلات الخاصة بالأنشطة التجارية والخدماتية للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعا عامل الإقليم المواطنين القاطنين بالمراكز المذكورة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الإصابة بالفيروس، وذلك بالتباعد والنظافة والتعقيم وارتداء الكمامات وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى.

وحث المسؤول الترابي ممثلي السلطات المحلية على وضع الترتيبات الاحتياطية الجديدة لتفادي انتشار الفيروس، وعدم التساهل مع المخالفين لتعليمات السلطات العمومية من مقاهي ومطاعم ومحلات ذات طابع تجاري أو اقتصادي أو مهني.

وتزامنا مع تنامي حالات الإصابة بالفيروس على صعيد الإقليم، اتخذت لجنة اليقظة الإقليمية عددا من الإجراءات الاحترازية من ضمنها، تكثيف عمليات التعقيم، وحملات التحسيس والتوعية بأهمية الالتزام بالضوابط الصحية.

كما تشمل التدابير تعزيز تأطير البؤر العائلية المكتشفة والمحتملة ومحيطها، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين للتدابير الحاجزية خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

وكانت السلطات الإقليمية باليوسفية قد أصدرت قرارا يقضي بتحديد مواقيت إغلاق بعض المحلات التجارية والفضاءات العمومية، تماشيا مع الإجراءات والتدابير التي يستوجبها حفظ النظام الصحي بإقليم اليوسفية بهدف الحد من انتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *