الرئيسية » 24 ساعة » جمعيات تدعو إلى إعادة إيواء الساكنة المتضررة من انهيار منازل بالدار البيضاء

جمعيات تدعو إلى إعادة إيواء الساكنة المتضررة من انهيار منازل بالدار البيضاء

دعت جمعيات المجتمع المدني الناشطة بمنطقة درب مولاي الشريف بالدار البيضاء، إلى تشكيل ائتلاف جمعوي كوسيط بين المتضررين والسلطات.

وشددت الجمعيات في بيان أعقب لقاء تواصليا، خصص لمناقشة تبعات التساقطات المطرية الأخيرة، والتي خلفت انهيار 3 منازل وتضرر أخرى، ووفاة أشخاص من أسرة واحدة، على ضرورة تشكيل ائتلاف جمعوي كوسيط بين المتضررين والسلطات من أجل التأطير وتحديد الأولويات والحلول لغلق ملف السكن الغير اللائق بصفه نهائية، إضافة إلى إعادة إحصاء المنازل المهددة بالسقوط والأُسر المتضررة بكل شفافية تضمن لها حقوقها.

وطالبت الجمعيات، السلطات بإعادة إيواء الساكنة المتضررة كحل استعجالي في ظروف تضمن لهم كرامتهم وتحميهم من قساوة الأحوال الجوية التي تعرفها المدينة.

كما التمست جمعيات المجتمع المدني الناشطة بمنطقة درب مولاي الشريف بالدار البيضاء، من جميع المتدخلين في هذا الملف من سلطات ادارية ومنتخبة، من أجل إيجاد حلول كفيلة بحل إشكالية السكن الغير اللائق بمنطقه درب مولاي الشريف الحي المحمدي .

والجدير بالذكر، أن الدار البيضاء شهدت الأسبوع الماضي فيضانات كبيرة، تسببت في عدة خسائر مادية في البنية التحتية وأدت إلى انهيار بعض المنازل خاصة القديمة منها والمهددة بالسقوط..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *