الرئيسية » 24 ساعة » تمديد الاستفادة من الدعم المالي الخاص بكوفيد-19 للعاملين في قطاع السياحة

تمديد الاستفادة من الدعم المالي الخاص بكوفيد-19 للعاملين في قطاع السياحة

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الخميس، عن تمديد الاستفادة من الدعم المالي الخاص بكوفيد-19 للعاملين في قطاع السياحة ومقاولات الصناعات الثقافية والإبداعية، ودور الحضانة الخاصة، وقاعات الرياضة الخاصة.

وأوضح الصندوق في بلاغ له أن هذا التمديد ستستفيد منه القطاعات الفرعية المرتبطة بقطاع السياحة، ومنها مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، ومقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة، وكذا المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي.

ونهى البلاغ إلى علم أرباب المقاولات أنه تم تمديد إمكانية الاستفادة من التعويض الجزافي الممول من صندوق مواجهة كورونا، لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج، الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة، والمصرح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020، لتشمل أيضا شهر يونيو 2021.

ودعا البلاغ الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، أن يقوموا بالتصريح بالبوابة الموضوعة لهذا الغرض، ابتداء من اليوم وإلى غاية 3 غشت المقبل.

وأوضح الضمان الاجتماعي أن التعويض سيتم أداؤه ابتداء من 15 يوليوز، بالنسبة للأشخاص الذين يتم التصريح بهم إلى غاية 11 يوليوز الجاري، وذلك نظرا لحلول عيد الأضحى، أما من سيصرحون بعد هذا التاريخ، فسيتم صرف تعويضاتهم ابتداء من 10 غشت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *