الرئيسية » الأرشيف » تقارير دولية : مطار مراكش المنارة ضمن لائحة أروع المطارات بالعالم

تقارير دولية : مطار مراكش المنارة ضمن لائحة أروع المطارات بالعالم

الكاتب: 
متابعة

سلط  موقع “ذا ريتشست” الضوء علي اروع المطارات علي مستوي العالم، فلم تعد المطارات مجرد منشات لاستقبال وتوديع المسافرين، ولكنها اصبحت مجالاً للمنافسه الشرسه بين افضل الوجهات في العالم حيث تسعي كل منها لاظهار حضاراتها لانها تشكل الانطباع الاول لاي مسافر عن دوله ما.

1- “مطار بكين الدولي”، الصين:

يعد واحداً من اكبر المباني في العالم وتم تصميمه بواسطه شركه “فوسترز اند بارتنرز”، يتميز بسقف زجاجي يسمح بدخول أشعة الشمس فضلاً عن انه يضم حديقه خصبه بمساحه 28 الف متر يمكن من خلالها رؤيه الطائرات.

2- “مطار أوهير”، مدينه “شيكاغو” الامريكيه:

يعتبر واحداً من اكثر المطارات ازدحاماً في العالم ويشكل متعه لمحبي التصاميم، حيث يضم تراكيب ضوئيه متعدده في اسقف الممرات التي بين المحطات.

3- “مطار فينافيا”، مدينه “هلسنكي” الفنلنديه:

هو اكثر المطارات ازدحاماً في “فنلندا” حيث يخدم 15 مليون مسافر سنوياً، وقد اكتسب شهره عالميه في الاونه الاخيره بسبب معروضاته الفنيه والاستخدام الذكي لوسائل الاعلام الاجتماعيه، ويضم سينما تعرض افلام فنلنديه قصيره فضلاً عن انه يحوي افضل المنحوتات الحديثه في البلاد.

4- “مطار المناره”، مدينه “مراكش” المغربيه:

تم تصميمه بواسطه الشركه المغربيه “E2A” حيث وضعت تصميم مبتكر يشبه من الخارج اقراص عسل عملاقه بيضاء، وعلي السطح يوجد 72 هرم ضوئي لتوليد الطاقه.

5- “مطار هونج كونج الدولي”:

يقع علي حافه المحيط عبر مجموعه من الجزر الاستوائيه الصغيره مما يجعله الركاب يشاهدوا مناظر مذهله عند الهبوط، ويعتبر واحد من اكثر المطارات ازدحاماً في العالم، ويوجد مقصوره لمحاكاه الطيران يمكن للشخص الحصول علي خبرات في الطيران خلالها.

6- “مطار الملك عبد العزيز” في “جده”:

يغطي معظم المطار سقف علي شكل خيمه من تصميم “هورست بيرجر” وذلك من اجل الحمايه من الشمس وتعزيز دوران الهواء الطبيعي، ونظراً لان “جده” تعد من اقرب المدن الي “مكه المكرمه” ولذا تم تصميم الصاله الحديثه منه لاستيعاب الحجاج القادمين سنوياً.

7- “مطار انتشون”، العاصمه الكوريه “سيول”:

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *