الرئيسية » الأرشيف » .تظاهرة فريدة للتلاقي والتأخي بين الجيران بدار الشباب عرصة الحامض

.تظاهرة فريدة للتلاقي والتأخي بين الجيران بدار الشباب عرصة الحامض

الكاتب: 
مراكش 24

تحت شعار “أعيادنا فرصة للتلاقي والتأخي” تنظم جمعية المهارة بشراكة مع المجلس الجماعي وولاية جهة مراكش ومندوبية وزارة الشباب والرياضة يوم الأحد 9 نونبر بفضاء دار الشباب عرصة الحامض إبتداءا من الساعة الثالثة زوالا  وإلى حدود التاسعة ليلا  حفلا فنيا لفائدة فتيات المدينة العتيقة . يتضمن فقرة للدقة المراكشية برئاسة الحاج بوجمعة الحديوي وفقرة للهواريات برئاسة الفنانة المراكشية السعدية إلى جانب تذوق حلويات و كؤوس شاي ستسهر على إعدادها نساء يمثلن أحياء مراكش العتيقة (القصبة .أزبزت رياض العروس الزاوية المواسين باب دكالة رياض الزيتون –بوسكري –بن صالح _الموقف –القصور-….
وتسعى الجمعية من خلال هذه التظاهرة الإجتماعية -التي تتزامن مع الذكرى 39 لذكرى المسيرة الخضراء المضفرة وحفل عاشوراء –  لتحريك الذاكرة الجماعية والتذكير بمناقب التأزر والتأخي بين الجيران وخصوصا أن المجتمع المراكشي يشهد للأسف تحولات سلبية  تسير نحو الإنكماش  على الذات ونبذ  الأخر.
كما تهدف  الجمعية عبر الفقرات المتنوعة في هذا الملتقى   لإحياء طقوس التعارف والتقارب ومحاربة الإنعزال بين الجيران وخصوصا في المناسبات الدينية والوطنية وسيكون الحفل مناسبة أيضا لإستعراض الطقوس الأصيلة والتراثية للحفلات الجماعية التي لم يعد لها وجود في زمننا الحاضر . طقوس النقش الجماعي بالحناء وفق  تقاليد الجنوب المغربي .إستعراض الفتيات المحتفى بهن بالقفطان المغربي الأصيل . طقوس العمارية والإحتفال بأحسن كأس شاي

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *