الرئيسية » 24 ساعة » ترامب يغادر البيت الأبيض

ترامب يغادر البيت الأبيض

عشية تنصيب جو بايدن، الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، سيمثل الأشخاص الذين اختارهم لتشكيل إدارته، اعتبارا من  الثلاثاء، أمام مجلس الشيوخ في جلسات استماع للمصادقة على تعيينهم.

وعلى غرار نائبة الرئيس، كامالا هاريس ، التي ستؤدي اليمين الدستورية يوم غد الأربعاء على درج مبنى الكابيتول، لتصبح أول امرأة من سود البشرة تشغل هذا المنصب الرفيع، قال الرئيس الأمريكي المنتخب (78 سنة)، إنه راهن في اختيار فريقه على التجربة مع العديد من المرشحين الذين سبق تعيينهم في ظل إدارة أوباما، وعلى المناصفة (12 امرأة من أصل 24 بمجرد المصادقة على التشكيلة)، وعلى التنوع من أجل أن تعكس بشكل أفضل أمريكا التي تواجه رهانات ملحة تتعلق بمكافحة جائجة كوفيد-19 والأزمة الاقتصادية.

وتعقد جلسات الاستماع الخاصة بالمصادقة على تعيين أعضاء الإدراة الأمريكية الجديدة، هذه السنة، في وقت متأخر عن المعتاد، بسبب بطء عملية الانتقال بين إدارتي ترامب وبايدن، بعد استمرار عملية طعن الرئيس المنتهية ولايته حتى اللحظة الأخيرة في نتائج الانتخابات الرئاسية لثالث نونبر.

وتبدأ سلسلة جلسات الاستماع أمام لجان مختلفة في مجلس الشيوخ بفريق الأمن القومي، بما في ذلك المرشحون لتولي منصب وزير الدفاع، الجنرال المتقاعد لويد أوستن ، والأمن الداخلي (أليخاندرو مايوركاس) والشؤون الخارجية (أنتوني بلينكين)، بالإضافة إلى وزيرة الخزانة جانيت يلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *