الرئيسية » 24 ساعة » تخصيص 2 مليون درهم لإنجاز دراسات خاصة بتوفير الماء الشروب

تخصيص 2 مليون درهم لإنجاز دراسات خاصة بتوفير الماء الشروب

تحناوت (إقليم الحوز) – أعلن المجلس الإقليمي للحوز عن تخصيص 2 مليون درهم من أجل إنجاز دراسات خاصة بتوفير الماء الشروب بمناطق الإقليم التي تشهد خصاصا في هذه المادة الحيوية.

جاء ذلك خلال دورة استثنائية عقدها المجلس الإقليمي، أمس الاثنين، برئاسة السيد ابراهيم اتكارت وبحضور عامل الإقليم السيد رشيد بنشخيي، والتي خصصت للمصادقة على النقط المدرجة ضمن جدول الأعمال.

  وهكذا، صادق المجلس على تحويل اعتمادات مالية وبرمجة 200 مليون سنتيم (2 مليون درهم) من الفائض الحقيقي لسنة 2019، لإنجاز دراسات تعنى بتحديد المناطق التي تعاني من خصاص في الماء الصالح للشرب بالإقليم.

  وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل إقليم الحوز، السيد رشيد بنشيخي، على الصبغة الإستعجالية التي تكتسيها المشاريع المتعلقة بتوفير الماء الصالح للشرب بإقليم الحوز، خاصة في المناطق التي تشهد نقصا في هذه المادة الحيوية.

  وأشار السيد بنشيخي إلى أن “توفير الماء الشروب للساكنة يأتي على رأس الأولويات التي يدعو صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى ضرورة تنفيذها”.

  وعلى صعيد آخر، صادق المجلس الإقليمي على كناش تحملات يتعلق ببيع متلاشيات، وعلى الثمن الافتتاحي المقترح من طرف لجنة التقويم لبيع المتلاشيات.

  وعرفت الدورة أيضا، المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء تتعلق بالمساعدة التقنية لإنجاز أشغال توسعة وتقوية الطريق الإقليمية رقم 2009 (بين النقطة الكيلومترية 33 و48).

  كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي على اتفاقية شراكة متعلقة بإنجاز مشروع حماية دواوير جماعة ستي فاضمة من فيضانات شعاب وادي أوريكة.

  وارتباطا بمسألة المصادقة على اتفاقيات الشراكة، شدد عامل الإقليم على أهمية استعراض مدى تقدم المشاريع المبرمجة من لدن المجلس الإقليمي، في بداية كل دورة للمجلس، من أجل الوقوف على مدى تقدمها ومعالجة العراقيل التي تواجهها من أجل إيجاد حلول لها.