الرئيسية » 24 ساعة » تجريد مساطر ابرام الصفقات العمومية والتوريدات” محور برنامج دورات تكوينية بدار المنتخب

تجريد مساطر ابرام الصفقات العمومية والتوريدات” محور برنامج دورات تكوينية بدار المنتخب

في إطار برنامج العمل 2017 لدار المنتخب لجهة مراكش اسفي، سيتم تنظيم برنامج تكويبي طيلة شهرين يناير وفبراير 2017 حول: “تجريد مساطر ابرام الصفقات العمومية والتوريدات” «  Dématérialisation de la commande publique » بتاطير من الخزينة الجهوية لمراكش اسفي. وسيستفيد من هذا التكوين ازيد من 500 مستفيد مكونين من رؤساء الجماعات الترابية بصفتهم امرين بالصرف والموظفين المسؤولين عن الميزانية وإعداد وتنفيذ الصفقات.

كما ان تطبيق برنامج تجريد الصفقات والتوريدات العمومية dématérialisations des marché et la commande publique يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية. مشروع شمولي يروم تحسين كفاءة ومردودية ادارة الصفقات العمومية، وتسهيل ولوج الفاعلين الاقتصاديين إلى فرص العمل التي توفرها الصنفقات والتوريدات العامة.

و تكمن ايضا أهمية مشروع تجريد الصفقات والتوريدات العامة أساسا في كونه يرتكز على مدخلين اثنين يعدان من الأولويات الوطنية وهما : تطوير الإدارة الإلكترونية ومكافحة الفساد المالي و الاداري.

وهكذا، فإن الأهداف ذات الأولوية من خلال تنفيذ عملية تجريد الصفقات العمومية والتوريدات العامة هي كما يلي:

تحسين الشفافية في شروط الحصول على معلومات حول المشتريات العامة وتنفيذ قواعد معالجة الصفقات بالنسبة للإدارة.

ترشيد الطلب العمومي، ووضع رهن اشارة الادارة أدوات واليات لشراء الأفضل و بثمن مناسب.

تطوير المنافسة، وتوسيع إمكانيات الوصول إلى مجموعة واسعة من الموردين او الممولين المؤهلين.

تبسيط الإجراءات والاستفادة من الفرص التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع الحفاظ على نفس المستوى من المراقبة والوثوقية في عملية اختيار الموردين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *